السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022قميص مارادونا الشهير حاضر في مونديال قطر 2022 (صور)

قميص مارادونا الشهير حاضر في مونديال قطر 2022 (صور)

قميص "يد الله" للراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا حاضر في مونديال قطر 2022

- Advertisement -

وطن- يشهد مونديال قطر 2022، عرضَ قميص مارادونا الشهير أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل، الذي سجّل فيه الهدفَ المثير للجدل داخل شباك مرمى إنجلترا في نسخة كأس العالم 1986 المكسيك.

وكان الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، قد سجّل هدفين بذلك القميص الشهير، في دور ربع نهائي مونديال كأس العالم المكسيك عام 1986، في شباك مرمى إنجلترا (الأسود الثلاثة).

عرض قميص مارادونا في مونديال قطر 2022

كما وسيتمكن مشجعو مونديال كأس العالم 2022 قطر، من رؤية قميص أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا، والذي سيعرض خلال فترة المونديال داخل المتحف القطري.

- Advertisement -

كما وأشارت وكالة الأنباء الفرنسية، السبت، بأن قميص مارادونا الشهير، قد تم بيعه في شهر مايو/آيار الماضي، بمبلغ وصلت قيمته ب 9.3 مليون دولار في المزاد العلني.

قميص مارادونا يحقّق الرقم القياسي

كما وذكرت تقارير صحفية أخرى، بأنّ قميص مارادونا حطّم جميع الأرقام القياسية الخاصة ببيع المقتنيات في مجال الرياضة، وفقَ ما أعلنت عنه دار “سوذبيز” للمزادات العالمية.

- Advertisement -

وقام متحف قطر الرياضي، بإعارة قميص مارادونا الشهير، من أجل عرضِه خلال مونديال قطر 2022. عقب افتتاح المتحف داخل ملعب ” إستاد خليفة” أحد ملاعب المونديال الثمانية المستضية لنسخة كأس العالم 2022.

مونديال المكسيك 1986

وكان الراحل مارادونا، قد تبادل قميصه الشهير مع نهاية المباراة في مونديال المكسيك 1986. مع لاعب وسط منتخب إنجلترا ستيف هودج، الذي أعاره إلى المتحف الوطني في مدينة مانشستر من أجل عرضه للبيع.

كما وشهد القميص الشهير للراحل مارادونا، تسجيلَ هدف بمساعدة يده، بعد الارتقاء لمتابعتها برأسه. قبل خروج حارس مرمى إنجلترا في الدقيقة ال51، الذي أثار الجدل الواسع.

وعلّق الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، بشأن ذلك الهدف المثير للجدل في شباك إنجلترا، قائلاً: “قليلاً برأس مارادونا وقليلاً بيد الله”، في نسخة مونديال المكسيك 1986، الذي ساهم في تتويج منتخب بلاده بها.

يُذكَر بأن مارادونا توفيّ في ال25 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020، على عمر يناهز 60 عاماً بسبب أزمة قلبية.

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث