الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدالحرية لـ يزن السرحان.. حملة تضامن مع ضابط أردني داعم للحراك حكم...

الحرية لـ يزن السرحان.. حملة تضامن مع ضابط أردني داعم للحراك حكم عليه بالسجن 20 عاما!

أنشأ صفحة لدعم الحراك ونقل أخباره

- Advertisement -

وطن– ضجت موقع لتدوين لمصغر “تويتر” في الأردن بموجة تضامن واسعة مع الضابط يزن السرحان المحكوم عليه بالسجن لمدة 20 عاما على إثر تضامنه مع الحراك الشبابي.

وجاءت حملة التضامن عبر وسم “الحرية ليزن السرحان” الذي تصدر قائمة لوسوم الأكثر تداولا في الأردن، عقب كشف الناشط الأردني سامر القاسم، عن قيام الأجهزة الأمنية باعتقال “السرحان”،

وقال في تدوينة له عبر حسابه في “تويتر”: “اعتقال الاخ والصديق يزن السرحان.. ولكن هذه المرة غير كل مرة .. حيث انني لن اكون في استقباله حين الافراج عنه في حالة تم تنفيذ الحكم والمدة التي حوكم بها.. ان لم يتم اعادة محاكمته وتخفيض مدة سجنه وهي عشرون عاما”.

- Advertisement -

ولم تقتصر الحملة على تضامن الناشطين الأردنيين فقط، حيث عبرت المعرضة السعودية علياء الحويطي، عن تضامنها مع “السرحان” قائلة:” الأردن ينقل تحربة السعودية والإمارات الفاشلة ليقوض حرية الشعب، حرفياً يطبقها على النشامى، لكن الأردن ميزته الوحيدة السياسية هي انه كان يجعل متنفس للشعب أن اغلق عليه الهواء وإسرائيل جارته لن يكون النظام ولا جاره الذي يحرس بأمان”.

- Advertisement -

وقال آخر معبرا عن تضامنه:” انصر اخاك لو بكلمة نحن أصحاب الأرض والشرعية الأصليين”.

وأكد ناشطون واقعة اعتقال يزن السرحان، مؤكدين بنه تم وضعه في سجن “أم اللولو”.

يشار إلى أن يزن موسى صالح السرحان، هو ناشط أردني وضابط سابق في قوات الدرك، وقام بمعايشة الاحتجاجات الشعبية بحكم عمله، ليقوم بدعم الحراك الشعبي ويدير صفحة تغطي أخبار الحراك، حتى تم اكتشاف امره الأمر الذي دفعه لترك الدرك، وسرح من الخدمة وحُكم عليه لاحقا ب 20 عاما.
وعقب الحكم، بقي يزن السرحان حرا طليقا، رغم حكم محكمة الشرطة بحقه، متوارٍ عن الأنظار في منطقته، إلا أنه في الأشهر الأشهر الأخيرة مارس نشاطه على مواقع التواصل بشكل عام وعلى كلوب هاوس بشكل خاص وكان له أثر كبير بما يتعلق بالشأن الأردني، ما دفع بعض الأشخاص المقربين من دوائر امنية للقيام بحملة تحريض واسعة ضده.

مقتل ضابط أردني وإصابة 3 جنود في إطلاق نار.. أول صورة للنقيب محمد الخضيرات (شاهد)

ووفقا لموقع “الأردنية نت” المعارض، فإنه بعد فترة وجيزة وقبل يومين تحديدا، قامت الأجهزة الأمنية بعملية أمنية شارك بها أعداد كبيرة من العناصر التي ألقت القبض على يزن السرحان لتنفيذ الحكم الغيابي الصادر بحقه.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث