الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدأمير قطر يعزي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي (شاهد)

أمير قطر يعزي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي (شاهد)

الأمير تميم قدم التعازي بشكل شخصي

- Advertisement -

وطن– نشرت قناة “الجزيرة مباشر” مقطع فيديو يوثق لحظة قيام أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم واجب العزاء لأسرة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي في بيت العزاء الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب الفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد وصل الأمير تميم إلى بيت العزاء بشكل شخصي لتقديم التعازي في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي.

الشيخة موزة بنت ناصر المسند تنعى القرضاوي

- Advertisement -

وكانت والدة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند، قد نعت الشيخ “القرضاوي” عبر حسابها الرسمي على موقع أنستجرام.

وافتتحت الشيخة موزا بنت ناصر المسند -في منشورها الذي رصدته (وطن)- نعيَها للداعية المصري الأصل بالآية القرآنية: “يا أيتها النفسُ المطمئنة ارجعي إلى ربّكِ راضيةً مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنّتي”.

وتابعت والدة الشيخ تميم نعيَها واصفةً الشيخ القرضاوي، بأنه أحد أبرز علماء الأمة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Moza bint Nasser (@mozabintnasser)

- Advertisement -

كما قالت: “أعزّي الأمة الإسلامية بوفاة أحد أبرز علمائها الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي. تغمّدَهُ الله بواسع رحمته وأسكنَهُ فسيحَ جنّاتِهِ وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

شاهد عندما عارض يوسف القرضاوي أمير قطر على الهواء ولم يعتقله

نائب أمير قطر يشارك في جنازة القرضاوي

وُوري جثمان “القرضاوي” الذي أعلن عن وفاته الإثنين الماضي، الثرى عصر الثلاثاء، في قطر، بحضور آلاف المشيعين الذين احتشدوا لأداء صلاة الجنازة على الفقيد بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب (الجامع الكبير)، قبل نقل الجثمان للدفن بمقبرة مسيمير جنوب غربي العاصمة الدوحة، بمشاركة نائب الأمير.

وبالتزامن مع التشييع المهيب في الدوحة، أقيمت صلاة الغائب على روح العلّامة الراحل في مسجد الفاتح بمدينة إسطنبول التركية، في حين أعلنت هيئات إسلامية في ماليزيا وموريتانيا إقامة صلاة الغائب على روح الفقيد في كبرى مساجدها، بالإضافة إلى أداء صلاة الغائب عليه في المسجد الأقصى المبارك.

وزارة الأوقاف القطرية تنعى القرضاوي

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، قد نعت الشيخ يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وذكرت الوزارة في بيان لها “تنعى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر إلى جموع المسلمين فقيد الأمة الإسلامية العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي وافته المنية اليوم الإثنين”.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث