الأحد, نوفمبر 27, 2022
الرئيسيةحياتنالماذا يتعين عليك وضع الدقيق في المقلاة قبل تحضير البيض؟

لماذا يتعين عليك وضع الدقيق في المقلاة قبل تحضير البيض؟

استخدم القليل من الدقيق لقلي اللحم

- Advertisement -

وطن– تنظيف الأطباق المتسخة وخاصة الأواني والمقالي، يمكن أن يصبح أمرًا سريعًا وسهلاً للغاية، حتى عند إعداد بعض الوصفات البسيطة، مثل: البيض المخفوق.

لا شك في أن التصاق الطعام في الأواني، يشكّل تحديًا بالنسبة لنا، لا سيما إذا لم نستطع التخلص من الأوساخ، ما يجعلنا ننفق أموالاً إضافية على شراء أوانٍ أخرى، أو تنظيفها بطريقة خاطئة ما يساهم في إتلافها، لذلك فإن المكوّن السري للطهاة العظماء، هو الفرينة.

اكتشف بسرعة كيف ستسهل هذه المادة طرق طهيك وتنظيفك للأواني.

لماذا لا يجب تخزين المكسرات في خزانة المطبخ؟

لماذا نرشّ القليل من الدقيق في المقلاة قبل عمل البيض المخفوق؟

- Advertisement -

على الرغم من أن إعداد البيض المخفوق، يعتبر أحد أسهل الأطباق في التحضير. فإن الكثير من الناس يشتكون دائمًا من مشكلة التصاق نصف البيض في المقلاة، ثم بعد التحضير، إما يكون البيض جافًا جدًا أو محترِقًا، بحسب ما نشرته مجلة “سانتي بلوس ماغ” الفرنسية.

ووفق ما ترجمته “وطن“، فإنه يُعتقد بأنّ جميع المكونات كانت موجودة قبل الإعداد، لجعل الوصفة ناجحة تمامًا.

لكن، لسائل أن يسأل ما الخطأ بالتحديد؟

طبق من البيض
طبق من البيض
- Advertisement -

من المؤكد أنك ترتكب بعض الأخطاء. هل اعتدت على وضع البيض مباشرة في المقلاة بعد أن تخرجه من الثلاجة مباشرة؟ إذا كنت تفعل ذلك، فهذه فكرة سيئة. ربما تكون درجة حرارة المقلاة مع البيض، مسؤولة عن بعض المشكلات. كما سيؤدي الزيت الساخن أيضًا إلى تعطيل عملية الطهي، قبل أن تصل الحرارة إلى الصفار، يتحول اللون الأبيض إلى اللون البني بسرعة كبيرة. لذلك من المهم ترك البيض لبضع دقائق في درجة حرارة الغرفة.

هل يمكن أن يكون لأدوات المطبخ آثار سلبية على الصحة؟

لإعداد البيض بطريقة جيدة جدّا، يجب عليك أولاً إخراجه من الثلاجة في وقت مبكر، ثم رشّ بضع غرامات من الدقيق في الزيت. لماذا؟ سيمنع الطحين الحروق الصغيرة ويقلل من تناثر الزيت. عند إضافة البيض، نوصيك بخفض درجة الحرارة حتى ينضجَ بياض البيض بشكل أبطأ. هذا سيمنعه من الفرقعة أو الجفاف. بمجرد طهيه، ستصل الحرارة إلى الصفار بطريقة المناسبة.

لذلك يظل الدقيق أحدَ أفضل الحيل التي يجب دمجها في المقلاة عند تحضير القلي. كما أنه يمكن استعمال الطحين في عدة أطباق أخرى، فهو متعدد الاستخدامات.

كيف تصنع شريحات مقرمشة؟

هل تريد الطهي في الفرن، لكن هل تخشى التنظيف الشاقّ لقوالب الطهي بعد ذلك؟ الحيلة بسيطة: قبل وضعها في الفرن، قم بتغطية الطبق بقليل من الدقيق الذي سيحل محل الزبدة. فعلى سبيل المثال: يمكن رش الدقيق مع اللحم، رش القطع بقليل من الدقيق وملعقة صغيرة من مسحوق الخبز، وهكذا لن يلتصق اللحم بالقالب وسيكون القوام لذيذًا.

استخدم القليل من الدقيق لقلي اللحم

إذا كنت تريد قليَ قطعة من اللحم في المقلاة، فهناك بعض القواعد التي يجب اتباعها. بادئ ذي بَدء، عليك تجنّب الصدمة الحرارية: إذا أخرجت اللحم للتو من الثلاجة، وقمت بغمره مباشرة في المقلاة الزيتية ودرحة الحرارة عالية، فإن هذا التغيير المفاجئ في درجة الحرارة يمكن أن يحرق قطعة اللحم بسرعة وتغيير طعمها، ناهيك عن البقايا المحترقة على الإناء والتي ستعطيك صعوبة في التنظيف. الأفضل هو استخدام القليل من الدقيق، قم برشه على الزيت بنفس طريقة البيض المخفوق.

من جهة أخرى، يجب أن تعلم أن الطحين له تأثير تثخين مثيرة للغاية في الطهي، حيث يساعد نثره على اللحم أيضًا في جعل طعم اللحم ألذ بكثير، كما يساهم الدقيق في حمايتها من الحرارة المرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، لن يصبح لونه بنيًا بسرعة كبيرة، وسيكون له لون ذهبي جميل.

من الجيد إضافة الدقيق لطبق اللحم
من الجيد إضافة الدقيق لطبق اللحم

أوقف بقع الزيت على المقلاة!

في مثل هذه الحالات، يكون الدقيق حلّاً جاهزاً، لتسهيل التنظيف بعد تحضير أطباق القلي، لكن، هناك طقوس يجب القيام بها سابقًا.

الحيلة: هي إضافة ملعقة صغيرة من دقيق القمح إلى الزيت البارد في المقلاة. بهذه الطريقة، عندما يسخن الزيت لن يتناثر في كل مكان، بفضل وجود بعض الدقيق، سيمنع ذلك ترسب الأوساخ في ذات الوقت.

متى يجب التخلص من إسفنجة تنظيف الأواني؟

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث