الرئيسية » حياتنا » ما الغرض من الجزء الأزرق الموجود في الممحاة؟

ما الغرض من الجزء الأزرق الموجود في الممحاة؟

وطن– هل تساءلت يومًا: ما الغرض من وجود الجزء الأزرق في الممحاة؟ هناك العديد من النظريات، لكن في الواقع، لا يوجد إلا حقيقة واحدة.

لا شك في أن الممحاة عنصر أساسي ينبغي أن يتوفر مع باقي الأدوات المدرسية، وعادةً ما نشتري لأولادنا، إما ممحاة تقليدية بيضاء أو زرقاء أو وردية من علامة ميلانو التجارية، أو أيضًا ممحاة باللونين الأحمر والأزرق التي عادة ما تبيعها ماركة Pelikan، حيث نعتقد أن الجزء الأحمر يُستعمل لمحو قلم الرصاص، أما الجزء الأزرق، فهو  لمحو أقلام الحبر.

ولكن بحسب تقرير لصحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإن هذا الجزء بالتحديد ليس مفيدًا لمحو الحبر، وإنما له استخدام آخر سوف يفاجئك بالتأكيد.

فيما يلي، اكتشف الغرض من الجزء الأزرق من الممحاة:

ابني لا يريد الدراسة: ماذا أفعل؟

ما الغرض من الجزء الأزرق من الممحاة؟

إذا كنت أحد الأشخاص الذين استخدموا الجزء الأزرق من الممحاة لإزالة أي كلمة مكتوبة بالحبر، فستتذكر بالتأكيد أنه عند استخدامك للجزء الأرزق، قد مزّقت ورق كراسك أو ربما اضطررت إلى محو الحبر، لكن بحذر شديد.

الجزء الأزرق من الممحاة لا يزيل الحبر كما كان يُعتقد
الجزء الأزرق من الممحاة لا يزيل الحبر كما كان يُعتقد

هذا لأن الوظيفة الحقيقية للجزء الأزرق في الممحاة، تتمثل أساسًا في استخدامه على الأسطح التي تكون أكثر صلابة من الورقة، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

كما أنشركة Pelikan، التي ابتكرت هذا النوع من المطاط، كشفت سابقًا عن الغرض من هذا الجزء، حتى يتمّ حلّ اللغز، أو في الواقع، لكي لا تضطر الآن إلى التساؤل عن كيفية استخدامه.

وفي الواقع، لا يمكن للجزء الأزرق من الممحاة محوُّ أي علامات للكتابة. والفرق بين الجزء الأحمر والأزرق، أن هذا الأخير يُستخدم  على الأسطح الصلبة، مثل: الألواح السميكة، أو الورق المقوى، بينما إذا استخدمناه على أوراق خفيفة، فستُثقب في وقت قصير.

من جهة أخرى، يتم استخدام الجزء الأحمر من الممحاة على الأوراق العادية الموجودة في الكراسات أو ورقة A4 بسيطة، بحيث ستتمكن من محو كل شيء: من علامة قلم رصاص إلى قلم تحديد أو حتى أثر قلم تلوين.

الجزء الأزرق من الممحاة يمحو الأسطح الصلبة
الجزء الأزرق من الممحاة يمحو الأسطح الصلبة

الآن عرفت كيفية استخدام هذا النوع من المطاط، كما يمكنك تجربة ما قلناه سابقًا، على طاولة عملك أو قطعة من الورق المقوّى، لتتأكّد بنفسك، وسترى كيف يمحو الجزء الأزرق بشكل أسرع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.