الرئيسية » غير مصنف » شاهد ما حدث داخل طائرة محمد بن زايد قبل هبوطها في سلطنة عمان

شاهد ما حدث داخل طائرة محمد بن زايد قبل هبوطها في سلطنة عمان

وطن– وصل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، إلى سلطنة عمان اليوم، الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين، وكان في استقباله سلطان عمان هيثم بن طارق.

وتأتي هذه الزيارة المفاجئة، والتي تعد الأولى لمحمد بن زايد إلى السلطنة، عقب توليه رئاسة الإمارات، بعد “توتر” مكتوم شابَ علاقة البلدين لفترة، منذ ضبط خلية التجسس الإماراتية في السلطنة، أيام حكم السلطان الراحل قابوس بن سعيد.

طائرة محمد بن زايد في أجواء سلطنة عمان

وبمجرد دخول طائرة الرئيس الإماراتي لأجواء سلطنة عمان الجوية، رافقتها مقاتلات عسكرية عمانية حتى وصولها إلى المطار السلطاني الخاص.

ووثّق مقطع فيديو تم تصويرُه من داخل قُمرة القيادة بطائرة ابن زايد، رسالةً صوتية من قائد سرب المقاتلات العمانية، إلى كابتن طائرة رئيس الإمارات.

ويُسمع في المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع، ورصدته (وطن)، صوتُ قائد المقاتلات العمانية وهو يخاطب كابتن طائرة الرئاسة الإماراتية، ويقول:” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الضيف الكريم نرحب بكم غاية الترحيب في بلدكم سلطنة عمان”.

وتابع الطيار العماني: “ونتشرف بمرافقتكم فيه حتى وصولكم بإذن الله”.

هكذا استقبل سلطان عُمان الرئيس الإماراتي محمد بن زايد (شاهد)

ليردّ عليه قائد طائرة محمد بن زايد: “الله يسلمك وهذا شرف لينا.. الله يطول عمرك ونحن نتشرف بعمان وأهلها.. ولكم كل الشكر”.

ووثق فيديو آخر لحظةَ مرافقة الطائرات الحربية العمانية، للطائرة التي تُقِلّ حاكم أبوظبي، حتى وصولها إلى المطار السلطاني.

السلطان هيثم يستقبل الرئيس الإماراتي

وكان السلطان هيثم في مقدمة مستقبلي الشيخ ابن زايد، والوفد الدبلوماسي الإماراتي المرافق له.

ووثّقت عدسات وسائل الإعلام لحظةَ وصول الرئيس الإماراتي، إلى قصر العلم العامر، وإجراء مشاورات خاصة مع السلطان العماني.

كما تزينت شوارع العاصمة العمانية مسقط وميادينها، احتفاءً بزيارة ابن زايد للسلطنة.

ونشرت وزارة الخارجية العمانية بياناً، جاء فيه أن السلطان هيثم بن طارق، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عقدا جلسة مباحثات مُغلقة، اقتصرت عليهما في قصر العلم العامر.

كما لفت بيان الخارجية إلى أن السلطان وحاكم أبوظبي، تبادلا الأوسمة والهدايا التذكارية، بمناسبة زيارة ابن زايد لسلطنة عُمان.

حيث منح السلطان هيثم، أرفعَ وسامٍ عُماني “وسام آل سعيد” لمحمد بن زايد، تقديرًا منه لدور “رئيس الإمارات، واعتزازًا بعمق الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين”، بحسب بيان الخارجية العمانية.

كما قدّم سلطان عمان لضيفه، هديةً تذكاريةً عبارة عن سيف عُماني، فيما قدّم رئيس الإمارات، هديةً تذكاريةً للسلطان هيثم عبارة عن مجسّم لجامع الشيخ زايد الكبير.

كما منح “ابن زايد” سلطان عمان “وسام زايد” -والذي يُعدّ أرفع الأوسمة الإماراتية- تقديرًا منه للسلطان هيثم، وتعبيرًا عما يجمع البلدين والشعبين من أواصر أخوة ووشائج قربى، وفق البيان.

ويرى محللون أن هذه الزيارة، ربما تكون بمثابة “صفحة جديدة” خالية من الشوائب، في العلاقة بين البلدين.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “شاهد ما حدث داخل طائرة محمد بن زايد قبل هبوطها في سلطنة عمان”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.