الرئيسية » حياتنا » حيل فعالة لتقليل استخدام الماء في الحمام وتوفير الفواتير

حيل فعالة لتقليل استخدام الماء في الحمام وتوفير الفواتير

وطن– إذا كنت ترغب في تقليل استخدام المياه في الحمام وتوفير تكاليف الفواتير، فهناك بعض الحيل البسيطة للغاية التي يمكنك من خلالها تحقيق هدفك. وبالإضافة إلى تقليل التكاليف ودفع أموال أقلّ مقابل الاستهلاك،  فستساهم في حماية البيئة.

في الحقيقة، إنّ متوسط ​​وقت الاستحمام يستغرق حوالي خمس دقائق، في هذا التوقيت يُستَهلك ما لا يقل عن 100 لتر، وهو ما يعادل استهلاك 20 لترًا من الماء في الدقيقة. ومن السهل ترك الماء ينساب في الحمام، لأنه في الصيف ينعش، وفي الشتاء تُشعرنا حرارة الماء بالدفئ.

تجنب الاستحمام إذا حدث معك هذا في الشارع!

ومع ذلك، يجب عليك إجراء بعض التغييرات في العادات اليومية لتجنّب استهلاك المياه عند الاستحمام. وفيما يلي استعرضت صحيفة “أوك دياريو“، الإسبانية، أفضل الحيل لتوفير تكاليف المياه المُستهلكة في الحمام.

متوسط ​​وقت الاستحمام خمس دقائق، في هذا التوقيت يُستهلك ما لا يقل عن 100 لتر، وهو ما يعادل استهلاك 20 لترًا من الماء في الدقيق
متوسط ​​وقت الاستحمام خمس دقائق، في هذا التوقيت يُستهلك ما لا يقل عن 100 لتر، وهو ما يعادل استهلاك 20 لترًا من الماء في الدقيقة

اختيار الأجهزة

هل سمعت عن الصنابير الثرموستاتية؟ إنّها الأجهزة التي تسمح بتنظيم كلٍّ من تدفق ودرجة حرارة الماء. كما يمكنك القيام بذلك قبل بَدء الاستحمام، ما يساعدك على توفير الكثير من المياه، حيث لن تضطر إلى الانتظار للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة، عن طريق “اللعب” بأدوات التحكم من الماء الساخن والبارد.

علاوة على ذلك، هناك أيضًا مهويات ذات حدود للتدفق. إنها أجهزة صغيرة تقلّل بشكل كبير من الكمية التي تخرج من الصنبور. وبهذه الطريقة تقلل من استهلاك المياه، فضلاً عن أنك لن تلاحظ أي فرق عند الاستحمام، وفقًا لما ترجمته “وطن“.

احذر من الاستحمام قبل النوم.. هذا ما سيحدث لجسدك لو فعلتها!

صيانة أجهزة الحمام

بالطبع، يمكن أن تتدهورَ حنفية الدش بمرور الوقت، لذلك من الضروري أن تقوم بصيانتها من وقت لآخر. يتسبب الاستخدام المستمر في تراكم المخلفات، مثل: الجير، ما يجعل من الصعب خروج الماء من الصنبور. وعلى الرغم من أن كمية المياه التي تخرج، قد تكون أقل بسبب الانسداد، فإن التكلفة ترتفع بشكل كبير.

يمكن أن تتدهور حنفية الدش بمرور الوقت، لذلك من الضروري أن تقوم بصيانتها من وقت لآخر.
يمكن أن تتدهور حنفية الدش بمرور الوقت، لذلك من الضروري أن تقوم بصيانتها من وقت لآخر.

درجة الحرارة

على الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن في الشتاء أمرٌ منعش للغاية، فإنه لا يُنصح به كثيرًا، لا سيما إذا كنت تريد التوفير في فاتورتك. كما أن الماء الساخن يسبب جفاف الجلد، لذلك يجب استبعاد هذا الخيار، كما ينبغي أن تتراوح درجة الحرارة المثالية بين 29 و35 درجة.

أغلق الصنبور

لا شك في أنه يجب عليك إغلاق الصنبور بإحكام بعد استخدامه. ثم عندما ترغي جسمك أو تضع الشامبو، لا تنسَ أغلق الصنبور أيضًا، وإذا لم تفعل ذلك، فستهدر كميات هائلة من المياه.

الخبراء يحذرون: لا تغسل وجهك أثناء الاستحمام؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.