الرئيسية » حياتنا » مشروب شائع يخفف من آلام التهاب المفاصل..تعرف عليه

مشروب شائع يخفف من آلام التهاب المفاصل..تعرف عليه

وطنيُعتقد أن أكثر من 10 ملايين بريطاني يعانون من التهاب المفاصل ومشاكل أخرى في المفاصل.

اعتمادًا على نوع الحالة التي تعاني منها، يمكن أن يسبّب لك التهاب المفاصلِ الألمَ ومشاكل في الحركة. بينما لا يوجد علاج حتى الآن، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة تخفيف الأعراض، وفقاً لما أوردته صحيفة إكسبرس البريطانية.

في هذا السياق، قالت الخبيرة مونيكا واسرمان إن كوبًا أو كوبين فقط من الشاي الأخضر كل يوم، يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

مضيفة: “الشاي الأخضر هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية إيبيجالوكاتشين جاليت (EGCG)، التي أثبتت أنها تثبط إنتاج بعض المواد الكيميائية في الجسم، التي تساهم في التهاب المفاصل ومشاكل الالتهاب الأخرى”.

تعرف مادة Epigallocatechin gallate بأنها مركب نباتي فريد له فوائد صحية، بما في ذلك تقليل الالتهاب وتعزيز فقدان الوزن.

ويحتوي كوب واحد (حوالي 250 مل) من الشاي الأخضر، على حوالي 50 إلى 100 مجم من EGCG.

كما تحدثت الدكتورة عن دراسة نُشرت في مجلة Physical Therapy Science سنة 2016، والتي وجدت أن الشاي الأخضر وممارسة الرياضة من بين الطرق، التي يمكن أن تخفف أعراض التهاب المفاصل.

كما يقول فريق الدراسة: “تشير البيانات إلى أن الشاي الأخضر والتمارين الرياضية قد تكون ذات أهمية في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، اعتمادًا على احتياجات المريض وحالة نشاط المرض”.

هشاشة العظام

وتعد هشاشة العظام أحدَ أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعاً. في البداية يضعف الغضروف الناعم للمفصل، ما يجعل الحركة أكثر صعوبة ويؤدي إلى الألم والتصلب. وهو يصيب بشكل رئيسي مفاصل اليدين والركبتين والعمود الفقري والوركين.

ويتمثل النوع الثاني الأكثر شيوعاً من التهاب المفاصل في التهاب المفاصل الروماتويدي. والذي يحدث عندما يستهدف جهاز المناعة في الجسم المفاصل المصابة، ما يسبب الألم والتورم.

وتعتمد أعراض التهاب المفاصل على النوع الذي تعاني منه، ولكن يمكن أن تشمل:

• آلام المفاصل وتيبسها.

• تقييد حركة المفاصل.

• الجلد الأحمر الدافئ فوق المفصل المصاب.

• ضعف وهزال العضلات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.