الرئيسية » الهدهد » روسي يغيظ الأوربيين بتصرف غريب وهذا فعله في بث مباشر لمدة شهر

روسي يغيظ الأوربيين بتصرف غريب وهذا فعله في بث مباشر لمدة شهر

وطن – قام شاب روسي بتقديم “بث مباشر” لقناة خاصة ظهر فيه، فرن له 5 عيون كلها موقدة بالنار ويعمل على الغاز لإغاظة الأوربيين الذين يعيشون أزمة طاقة هذه الأيام.

وقال الشاب في البث المذكور الذي رصدته (وطن)، إن إشعال هذا الفرن بكامل طاقته 24 ساعة لمدة 30 يوم، لن يكلفه أكثر من 1.44 يورو.

“روسيا مع حبي”

وأشار موقع “عربي بوست” إلى أن الرجل الذي لم يكشف عن اسمه بث الفيديو على موقع “Twitch”، وكتب على البث المباشر عبارة “روسيا مع حبي”.

وادعى أنه على الرغم من ترك الغاز مشتعلاً، فإن فاتورة الاستهلاك ستكون 1.44 دولار في الشهر، بحسب قوله.

ووضع الرجل خلال البث المباشر جهازاً لقياس حرارة المطبخ الذي لا ينطفئ فيه الغاز.

وتُظهر إحدى اللقطات أن درجة الحرارة وصلت إلى 40.9 أيضاً وضع ساعة رقمية تظهر في البث المباشر؛ حتى يؤكد للجمهور أن ما يقوم به ليس خدعة، وأن الغاز يعمل بالفعل على مدار الساعة.

وبحسب موقع “Vice” الأمريكي فإن الحساب تم إنشاؤه يوم 11 سبتمبر/أيلول 2022، وبدأ البث يوم 17 سبتمبر/أيلول 2022 واستمر هذا البث لمدة 77 ساعة والغاز لا ينطفئ، وتابعه آلاف الأشخاص، كما كتبت حسابات تعليقات مؤيدة لروسيا.

معركة الوقود

وجاءت معركة الوقود انتقاما من العقوبات الشديدة التي فرضتها أوروبا على روسيا في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير شباط.

ومع اقتراب فصل الشتاء ، تكافح أوروبا للحفاظ على المدافئ وتشغيل المصانع. لدرجة أن الشركات بدأت تغلق أبوابها ودول مثل ألمانيا تفكر في تدوير محطات الطاقة النووية التي تم إيقاف تشغيلها.

بدائل للغاز الروسي

وكانت شركة “غاز بروم” الروسية أوقفت إمدادات الغاز عبر الخط “نورد ستريم 1” والذي ينقل الغاز إلى أوروبا في نهاية شهر أغسطس الماضي.

ما دفع دول الاتحاد الأوروبي لتبني العديد من الإجراءات بهدف تقليل استهلاك الغاز في الاتحاد والعثور على بدائل للغاز الروسي، بجانب إجراءات أخرى.

إعاقة توصيل الطاقة

وقلصت روسيا التدفقات عبر الخط إلى 40 في المئة في يونيو و20 في المئة في يوليو، وقطعت أيضا الإمدادات عن عدة دول أوروبية مثل بلغاريا والدنمرك وفنلندا وهولندا وبولندا، وخفضت التدفقات عبر خطوط أنابيب أخرى منذ إطلاقها عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

مما جعل أوروبا تستعد لفصل شتاء قاس، حيث تعمل روسيا المزود الرئيسي للاتحاد الأوروبي للغاز المستخدم لتدفئة المنازل على إعاقة توصيل الطاقة.

وبينما تعتبر روسيا صيانة خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 1″، السبب الرئيسي للتأخير ، اتهم الغرب الرئيس فلاديمير بوتين بصياغة حرب طاقة في محاولة لإضعاف الدعم لأوكرانيا.

وكان إعلان روسي نشر منذ أيام قد استفز الأوروبيين وفيه دعوة لهم للهجرة واللجوء إلى روسيا لأن فيها الغاز والغذاء والماء والكهرباء الرخيصة والنساء الجميلات، وتوجد وسائل المواصلات الرخيصة الميسرة كما ذكرهم بتوفر “الفوتكا” الأصلية وختم الإعلان : “اتخذوا القرار ولا تتأخروا فالشتاء قادم”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.