استبعاد منتخب روسيا من دوري الأمم الأوروبية 2024

وطن- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الأربعاء، استبعاد منتخب روسيا من بطولة دوري الأمم الأوروبية لعام 2024، المقرر استضافتها في ألمانيا.

استبعاد منتخب روسيا من دوري الأمم الأوروبية 2024

وقال الاتحاد الأوروبي (اليويفا)، في بيان نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، جاء فيه: “إنه تقرر عدم مشاركة منتخب روسيا واستبعاده بشكل نهائي، من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024 (اليورو)، كما تم حظره من قبل الجهات المشرفة على كرة القدم”.

وأضاف البيان، “تم الانتهاء من نظام التأهيل لبطولة اليورو 2024، كما وتتأهل ألمانيا المستضيفة تلقائياً، حيث تتنافس ال53 على المراكز ال23 الآخرى”.

نظام بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024

وأردف، “يتأهل من فائزي المجموعات (التصفيات)، و10 كذلك من الوصيفين، للمشاركة في نهائيات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024 (اليورو). كما وستتم المباريات ال3 الفاصلة على البطولة، في شهر مارس/آذار 2024”.

من جانبه، علّق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على قرار استبعاد منتخب روسيا من بطولة يورو 2024، في تغريده نشرها عبر حسابه على موقع (تويتر)، “أُعرب عن شكري لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، ألسكندر شيفرين على دعم مجتمع كرة القدم الأوروبي”.

فيما تنطلق مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية 2023، الخميس، في منافسات الجولة الخامسة والسادسة الأخيرة من دور المجموعات، لحسم المتأهلين من المنتخبات الأوروبية إلى الدور القادم، مع نهاية هذا الشهر.

تخطيط روسيا لاستضافة يورو 2028

وفي سياق آخر متصل، ذكرت تقارير صحفية عن تخطيط روسيا إلى جانب تركيا، لاحتضان بطولة دوري الأمم الأوروبية للنسختين 2028 أو 2032 المقبلتين، بالإضافة إلى دخول دولة إيطاليا على الحصول على ملف استضافة للبطولة القارية.

يذكر بأن قرار استبعاد منتخب روسيا من بطولة الأمم الأوروبية 2023، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا). نتيجة العملية العسكرية الروسية داخل الأراضي الأوكرانية المستمرة حتى يومنا هذا.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث