الرئيسية » حياتنا » “نقش على كتف الحرس”.. سبب الهجوم على محمد صلاح بعد تعزيته في وفاة الملكة إليزابيث

“نقش على كتف الحرس”.. سبب الهجوم على محمد صلاح بعد تعزيته في وفاة الملكة إليزابيث

وطن– أثيرت حالة من الجدل بعد تغريدة كتبها محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول، تقدّم فيها بالعزاء في وفاة ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.

وكتب صلاح في تغريدته: “اليوم يقف شعب بريطانيا العظمى والعالم احتراماً ويودعون جلالة الملكة إليزابيث الثانية، مستذكرين إرثها وخدمتها الراسخة، أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

انتقادات حادة

تغريدة محـمد صلاح وتعزيته لم تمرَّ مرور الكرام، لكنها كانت محلَّ انتقاد حاد من قبل النشطاء على موقع تويتر، مقابل دفاع عن صلاح وموقفه من قِبل مغردين آخرين.

وسبب الغضب من تعزية صلاح، هو أن كتف حرس الشرف البريطاني الذي نصّب الملك تشارلز الثالث، نُقش باسم مصر، كنوع من الافتخار بالحملات الاستعمارية البريطانية في الشرق.

كما دُوّن اسم أحد المعارك الاستعمارية، وهي معركة التل الكبير في مصر.

https://twitter.com/hureyaksa/status/1572114836758171648?s=20&t=SGkZdlio4dSGxSvNgirNYg

وقال مصطفى: “عمومًا الناس كانت بتحاول تحشره في مكانة أبو تريكة بالعافية و كل مرة بانبطاحه بيثبت ان مفيش حد هيبقى أبو تريكة سواء برا او جوا الملعب شكرًا محمد صلاح”.

وكتب خالد: “محـمد صلاح هو اغرب شخص في حياتي شفته بيستخدم السوشيال الميديا الموقف اللي محتاج يسكت بيتكلم والموقف اللي بيحتاج يتكلم بيتخرس والقضايا الانسانية بيتغاضى عنها والقضايا الحيوانية بيتناولها عمره ما قال كلمة تزعل حد الا الناس اللي دعموه في بدايته وكل حاجة والعكس”.

وكتبت شيماء: “ولا هيجي زي أبو تريكة”.

وغرد عبد الله: “ماشفنا محمد صلاح يدافع عن النبي ﷺ والإسلام ويهاجم من يسيء لهم .. ما شفنا صلاح يدافع عن المسلمين وقضاياهم”.

وأضاف: “ما فعله خطأ ولا يمثل المسلمين حتى وقبل ذلك هو شيء لا يرضي الله ولا رسوله .. اتركوا الانبطاح للغرب وادعسوا عليهم وعلى كل منطبح لهم”.

وذكر “محمد”: “اولا : انت حر بمعنى كلامى ده مش وصايا عليك إطلاقا لكن واجبى كامحب ليك وشايفك قدوة لجيل كامل اعتبك عتاب المحب انت لم تعد كما كنت أصبحت تميل أكثر لعادات الغرب وغيرت جلدك وتمردت على حياتك السابقه التى جعلت منك معشوق وقدوة لكل الشباب فاحذر فإن النفس أمارة بالسوء”.

تأييد محمد صلاح

في المقابل، ظهرت أصوات أخرى تدافع عن مـحمد صلاح بعد موقفه الأخير من وفاة الملكة إليزابيث، وأغلب هذه الأصوات شخصيات معروفة في الوسط الرياضي المصري.

فقال الإعلامي الرياضي مهيب عبد الهادي: “الناس اللي مركزة. مع مـحمد صلاح سيبوه في حالو. هو عارف هو بيعمل ايه مش هيجي لاعب زي صلاح تاني”.

وكتب الصحفي عمر البانوبي: “ارفعوا أيديكم عن محـمد صلاح.. هو لاعب كرة قدم محترف.. لا هو مناضل سياسي.. ولا هو داعية ديني.. وحتى تحت بند المسئولية المجتمعية له مطلق الحرية في اختيار طريقته ومواقفه”.

وأضاف: “لا تحملوا محمد صلاح أكثر مما يحتمل.. تذكروا دائمًا أنه لاعب كرة قدم محترف”.

وتفاعلت الصحفية ياسمين محفوظ: “يعني حفيد الملكة وولي العهد حاليا يختار محمد صلاح عشان يكون ضيف شرف ومقدم الحفل الاول لجايزة ايرث شوت .. لكونه شخصية عالمية وله شعبية كبيرة فضلا عن شعبية صلاح وشهرته زادت بعد اقامته في انجلترا وانت يا متنمر ياجاهل بتشتمه علشان كتب تويتة ينعي فيها الملكة اليزابيث؟!!”.

وأضافت في تغريدة أخرى: “محمد صلاح هو سفير لبلاده في العالم كله.. مش مجرد مواطن مصري شغال برة والله.. شخصية عالمية يعني بيتصرف وفقا للمكانة اللي ربنا حطه فيها..نعيه للملكة من منطلق انسان يتمتع بشهرة عالمية وشعبية فضلا عن انسانيته ..واكبر دليل انه رغم معاداة ليفربول للملكة الا انه مخافش وعمل اللي شايفه صح”.

وكتب ثامر: “محمد صلاح مش شيخ الاسلام وعايش في انجلترا عادي يعزي .. أكثر ما ضحكني المصريين اللي زعلانين.. ازعلوا من شيخ الازهر أول شي قبل لا تزعلون من محمد صلاح .. كل دول العرب راحت تعزي جات على محمد صلاح”.

وسخر حساب ليفربول بالعربي، وهو أحد الحسابات المنتمية لمشجعي النادي الإنجليزي: “لما تسأل دعاة الوطنية والدين ان شيخ الأزهر نعاها أشمعنا ماسكين في محمد صلاح”.

وقالت “آلاء”: “شعب غريب اوي زعلان عشان محمد صلاح نعى الملكة اليزابيث عشان الاحتلال البريطاني لمصر وهو بيشجع الدوري الانجليزي عادي ونفسه يسافر انجلترا عادي.. ومفكرش يقاطع اي حاجة تخصها عادي.. وتيجي عند محمد صلاح والدنيا تقف وكله يعمل وطني وشريف ويزايد عليه مزايدات سخيفة”.

دفن الملكة إليزابيث

وأجريت أمس الاثنين، مراسم تشييع أسطورية للملكة إليزابيث التي توفيت عن عمر ناهز 96 عاماً، وتم دفنها في كنيسة الملك جورج السادس في قلعة وندسور.

ودُفنت الملكة مع زوجها الراحل الأمير فيليب، بعد مراسم دفن خاصة حضرها الملك تشارلز الثالث وأفراد آخرون من العائلة المالكة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.