الرئيسية » رياضة » أجنبي يحرج محمد صلاح بعد تعزيته بوفاة إليزابيث: “هل تعلم ما فعلت هذه المرأة ببلدك؟!”

أجنبي يحرج محمد صلاح بعد تعزيته بوفاة إليزابيث: “هل تعلم ما فعلت هذه المرأة ببلدك؟!”

وطن- أثارت تغريدة لنجم كرة القدم، المصري محمد صلاح، عبر حسابه الرسمي على تويتر، قام خلالها بـ تعزية العائلة المالكة والشعب البريطاني في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، موجةً كبيرة من التفاعل على السوشيال ميديا.

محمد صلاح يعزي العائلة المالكة البريطانية

وغرد صلاح، عبر حسابه على تويتر قائلاً: إنه “اليوم، يودع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ويودّعها وداعًا أخيرًا، إحياءً لذكرى إرثها وخدمتها الّتي لا تتزعزع”.

كما عبّر نجم فريق ليفربول الإنجليزي عن تضامنه مع مُصاب العائلة الملكية في بريطانيا، وذلك في تغريدة يقول فيها: “أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

أثارت تغريدة صلاح تفاعلاً كبيراً بين متابعي النجم المصري، وقد عبّر الكثيرون عن موقفهم الرافض لما قام به من تعزية لـعائلة ملكية، اقترفت في السابق جرائم لا تغتفر بالتقادم، على حد تعبير العديد من المغردين.

وفي هذا السياق، غرّد “يوسف” عبر حسابه على توتير يقول، إن محمد صلاح في مثل هذه المناسبات الكبرى، لا يمثل فقط نفسه، بل إنه يُعتبر صوتاً للمصريين والعرب على حد السواء”.

غضب على السوشيال ميديا

تفاعل صاحب حساب آخر باسم” أنس”، مع تعزية صلاح العائلة المالكة البريطانية في موت الملكة إليزابيث، مُذكّراً النجم المصري بالجرائم التي اقترفتها بريطانيا في مستعمراتها وتحديداً في مصر، خلال فترة الاستعمار من القرن الماضي.

تغريدة أخرى باسم “أحمد”، نصح فيها محمد صلاح بـ ضرورة قراءة كتب التاريخ قبل كتابة أي تدوينة حول بريطانيا، بسبب ما قامت به سابقاً من جرائم في حق الشعب المصري.

سيدة عجوز تُصاب بالذهول بعد رؤية محمد صلاح ورفاقه (شاهد)

وقال: “من العار أن لاعباً مصرياً يمثّل المصريين وكان من الطبقة الفقيرة في مصر التي عانت حقاً أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، يجب أن تقرأ بعض التاريخ عن بلدك قبل كتابة تدوينة مثل هذه”.

https://twitter.com/AhmedFa27302197/status/1571916489040461830?s=20&t=FBoJp0_5Ev6nV02jylphew

مغرد أجنبي يحرج صلاح

ولم تتوقف الانتقادات الموجهة لمحمد صلاح على المغردين العرب، بل دخل مغردون أجانب من مشجعي ليفربول أيضا على الخط.

وردّاً على تعزية النجم المصري للشعب البريطاني بوفاة الملكة إليزابيث، كتب المغرد الأجنبي لصلاح: “يا أخي هل تعلم ماذا فعلت إمبراطورية هذه المرأة ببلدك أم يجب أن أخبرك؟”.

يشار في سياق ذكر العلاقة التي تجمع صلاح بـ التاج البريطاني، أنه في العام الماضي، تلقّى صلاح دعوة من ولي العهد البريطاني، لحضور حفل توزيع جوائز “إيرث شوت” الخاصة بتكريم الفائزين بتقديم حلول للمشاكل البيئية وتغير المناخ.

وقد سجّلت وسائل الإعلام الدولية في تلك اللحظات، تبادلَ الأمير وليام وصلاح أطراف الحديث على هامش الحدث.

جدير بالذكر أيضاً، أن محمد صلاح هو واحد من ألمع نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويلعب في نادي ليفربول الإنجليزي، ومن المعروف عنه تقديره الشديد لـ مصر، مسقط رأسه، وخاصة تضامنه الكبير مع مآسي شعبها.

لكنه وأحياناً بسبب حداثة سنه أو جهله بالكثير من المعلومات، يغرد بكلمات مثيرة للجدل تُعرّضه لانتقادات حادة.

ظهور مثير لمحمد صلاح مع سونيا جرجس على شواطئ دبي (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.