السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدمحل يعرض ملابس عارية بجوار المسجد النبوي يشعل غضب السعوديين (شاهد)

محل يعرض ملابس عارية بجوار المسجد النبوي يشعل غضب السعوديين (شاهد)

السلطات المختصة أزالت المخالفات

- Advertisement -

وطن– تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعً فيديو لسيدة أجنبية تشتكي وتستنكر وجود محلٍّ لبيع الملابس النسائية العارية بجانب المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

ووفقاً للفيديو المتداوَل الذي رصدته “وطن“، فقد عبّرت السيدة الأجنبية (المسلمة) عن صدمتها من رؤية محل الملابس النسائي، بجوار سور المسجد النبوي الشريف.

وبحسب الفيديو، فقد اتضح أن محلاًّ للملابس النسائية على بعد أمتار قليلة جداً من إحدى البوابات الخاصة بحرم المسجد النبوي، مما يعني أن كلّ من يدخل أو يخرج من المسجد، سيكون مُجبراً على مشاهدة الملابس المعروضة من خلال “فاترينة” المحل.

- Advertisement -

استياء كبير بين المغردين

من جانبهم، استنكر عدد كبير من المغردين وجودَ مثل هذا المحل بالقرب من المسجد النبوي، وعلّق أحد المغردين بالقول: “حتى الاجانب صاروا اعرف بالدين منا الله يعين بس”.

- Advertisement -

كما عبّر مغرد آخر عن غضبه مما شاهده، موجّهاً رسالة للمسؤولين: “احترموا الحرم لا بارك الله فيكم”.

وقال المغرد عمر العنزي، معبّراً عن عدم قبوله بهذا الأمر: “حقيقة، لطيبة ومسجد رسول الله ﷺ حرمه ومكانه وقدر يجب ألا تسقط بمثل هذه الامور الغير شرعيه!”.

وعبّرت المغرّدة “هناء” عن تأييدها لموقف السيدة الأجنبية، قائلة: “انا يعجبني الاجنبي اللي يعتنق الاسلام يعتنقه اقتناع ورغبه ويلتزم بكل مافيه ويغار على حرمته، هي من باب عظم مكانة الحرم النبوي ما انتقدت ومعاها”.

واستنكر “أبو الوليد” الحال الذي وصلت له السعودية، بالقول: “اعرف اننا وصلنا الى درجه من السوء ان الاجانب هم من يعلموننا دينا ما نقول الا الله يرحمنا ويصلح حالنا”.

السلطات تتدخل وتزيل المخالفة

وعقب تداول الفيديو، كشف الإعلامي السعودي ماجد الصقيري عن تدخل الجهات المختصة، وقيامها بإزالة المخالفة.

وقال في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، مرفِقاً بها صوراً للمحلات التجارية التي تم تصويرها، وقد أزالت المخالفات: “بعد فيديو انتقدت من خلاله زائرة عرض بعض الملابس بطريقة غير لائقة في واجهات بعض المعارض جوار المسجد النبوي الشريف، الجهات المختصة في المدينة المنورة تُزيل المخالفة وتؤكد على عدم عرض مثل هذه الملابس في الواجهات الزجاجية”.

وأضاف: “جميل أن يكون هناك معالجة فورية لمثل هذه الملاحظات”.

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث