السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةرياضةأمير قطر يُريد شراء هذا النادي في إيطاليا

أمير قطر يُريد شراء هذا النادي في إيطاليا

الأمير تميم بن حمد يُكلف أحد أفراد الأسرة الحاكمة بشراء نادي سامبدوريا

- Advertisement -

وطن- ذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، يريد شراء أحد النوادي في إيطاليا، بعد تكليف أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بتحقيق هذا الأمر.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (ANSA)، بأنه بالفعل وصلت رسالة التأكيد الإلكترونية من الوسيط السويسري، على مذكرة خالد فالح آل ثاني أحد أفراد الأسرة الحاكمة في دولة قطر، عن رغبة الأمير تميم بن حمد آل ثاني بشراء نادي سامبدوريا.

أمير قطر وشراء نادي سامبدوريا الإيطالي

وأضافت الوكالة الإيطالية، “لقد حملت رسالة الوسيط السويسري الممثل عن شركة (MH Partners)، الواقع في مدينة جنيف، تقديمَ عرض قطري نادي سامبدوريا الإيطالي”.

- Advertisement -

وجاءت فحوى رسالة العرض القطري لشراء النادي الإيطالي، كالآتي: “اهتمامي شديد بالاستحواذ على سامبدوريا، وهو الاهتمام الذي نشأ عن العديد من قصص فرانشيسكو دي سيلفيو وآخرين”.

واستكملت تلك الرسالة من آل الثاني، “لقد جعلوني اكتشف مدينة جميلة مثل جنوة وقميص سامبدوريا الرائع، كما وأخبروني بالتاريخ المجيد للنادي، لقد وقعت في حب المدينة وسامبدوريا، وقررت شراء الثاني، ونحن ننتظر المضي قدماً للوصول إلى حسم الصفقة في أقرب وقت ممكن”.

- Advertisement -

أزمة سامبدوريا المالية

ويمر نادي سامبدوريا بأزمة مالية صعبة، بعد اعتقال مالك النادي الإيطالي ماسيمو فيريرو؛ بتهمة الإفلاس الاحتيالي في شهر ديسمبر/كانون الأول العام الماضي.

ورغم ذلك، نجح فريق سامبدوريا في تجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، مع نهاية الموسم الماضي.

كما وتوج النادي بلقب الدوري الإيطالي (الكالتشيو) في موسم 1990-1991، وكذلك كأس الكؤوس في موسم 1989-1990.

الأمير تميم والاستثمارات الرياضية

من جهته، تحدّث أمير قطر تميم بن حمد آل الثاني، في مقابلة صحفية مع مجلة فرنسية نُشرت في وقت سابق، بشأن الاستثمارات الرياضية في نادي باريس سان جيرمان، قائلاً: “بالطبع! الرياضة ليست عملاً تجارياً مثل أي عمل آخر”.

وتابع الأمير تميم، “إذا كنت ترغب في الاستثمار مهما كانت نوع الرياضة، يجب أن يكون لديّ الشغف بهذه الرياضة، وإلا فإنك ستهدر أموالك”.

وحقّقت دولة قطر الاستثمار الرياضي الناجح، بعد استحواذها على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2012، من خلال شراء العديد من أبرز نجوم كرة القدم في العالم، مثل: الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كيليان مبابي، وغيرهم.

يشار إلى أن فريق سامبدوريا يحتل أدنى جدول ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز لهذا الموسم، برصيد نقطتين. بعد خوض 7 مباريات، لم يذقْ طعم الفوز فيها، حيث تعرّض للخسارة في 5 مباريات؛ التعادل في مباراتين حتى الآن.

المصدروطن + ANS
فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث