الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةحياتناخلال تشييع الملكة إليزابيث.. زوجة بايدن ترتدي فستاناً ارتدته علا الفارس عام...

خلال تشييع الملكة إليزابيث.. زوجة بايدن ترتدي فستاناً ارتدته علا الفارس عام 2019(صور)

- Advertisement -

وطن– انتشرت صورة توثّق لحظة وصول جيل بايدن رفقةَ زوجها الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحضور مراسم تشييع جثمان ملكة بريطانية الراحلة إليزابيث الثانية.

الصورة أظهرت أن جيل بايدن ارتدت فستاناً، يشبه تماماً فستاناً كانت قد ارتدته الإعلامية الأردنية علا الفارس قبل ثلاث سنوات.

- Advertisement -

ووصل بايدن وجيل إلى مطار ستانستيد، خارج العاصمة البريطانية لندن، على متن الطائرة الرئاسية “إير فورس وان”.

وكان في استقبال الزوجين، جين هارتلي سفيرة الولايات المتحدة لدى المملكة المتحدة، وممثلة الملك البريطاني في مقاطعة إسكس، جينيفر ماري تولهورست.

وفور وصولهما للمطار، غادر بايدن وزوجته على متن سيارة رئاسية مصفّحة، يُطلَق عليها اسم “الوحش”، وهو استثناء مُنِح لهما من قِبل السلطات البريطانية.

بايدن وزوجته يُلقيان نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث

- Advertisement -

وأمس الأحد، ألقى بايدن وزوجته نظرةَ الوداع على نعش الملكة إليزابيث، حيث ظهر في شرفة بقاعة وستمنستر بينما كان عدد كبير من المعزين يمرّون أمام جثمان الملكة الراحلة.

وجدد بايدن، تعزيته للعائلة المالكة في بريطانيا، وقال إنّ الملكة إليزابيث عبّرت عن الكرامة ومفهوم الخدمة، وذلك أثناء توقيعه في كتاب التعزية.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وتوفيت الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر الجاري، بعد اعتلائها عرش بريطانيا على مدى 70 عاماً.

وسيتم اليوم الاثنين، تشييع جثمان الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، بمشاركة 500 من قادة ومسؤولي العالم.

والزعماء والمسؤولون العرب الذي يحضرون المراسم، هم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك الأردن عبد الله الثاني، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والأمير مولاي رشيد شقيق عاهل المغرب الملك محمد السادس، ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ورئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمان، ورئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، ورئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، ونائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني.

ويتوافد العشرات من قادة الدول إلى بريطانيا، التي تُنظّم شرطتها أكبر عملياتها الأمنية لمواكبة ترتيبات الجنازة التاريخية للملكة الأطول عهداً في تاريخها.

وتقول شرطة لندن، إن هذه الجنازة هي أكبر عملية أمنية تقوم بها على الإطلاق؛ إذ سيجتمع رؤساء دول وحكومات وأفراد العائلة المالكة وحشود ضخمة في الشوارع.

خالد السعدي
خالد السعدي
صحافي كويتي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من جامعة الكويت، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث