السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدالملكة رانيا تتصدى لمذيعة تحدثت عن بذخ جنازة إليزابيث الثانية وتدافع عن...

الملكة رانيا تتصدى لمذيعة تحدثت عن بذخ جنازة إليزابيث الثانية وتدافع عن العائلة المالكة

وصفته بأنه جزء من العلامة التجارية البريطانية

- Advertisement -

وطن– في إطار لقاءاتها الإعلامية ومقابلاتها مع القنوات التلفزيونية البريطانية، خلال تواجدها في المملكة المتحدة لتقديم العزاء في الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، والمشاركة في جنازتها المقررة اليوم، الاثنين، اضطُرت الملكة رانيا العبدالله للدفاع عن العائلة المالكة البريطانية.

وخلال مقابلة مع الملكة رانـيا، سألت مذيعة “القناة الرابعة” كاثي نيومان، الملكة رانيـا حول ما إذا كان يمكن اعتبار مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية “فخماً جداً”، في ضوء أزمة غلاء المعيشة التي تعاني منها بريطانيا حالياً.

من جانبها، ردّت الملكة رانيا قائلةً: “ما تتحدثين عنه، العيد والحفل، هذا جزء من العلامة التجارية البريطانية. هذا ما يميزك عن باقي العالم. الناس ينظرون إلى هذا البلد في رهبة، وأعتقد أن هناك الكثير من الاحترام من جميع أنحاء العالم، فقط بالنظر إلى كيفية إنجاز الأشياء وإجرائها بطريقة منظمة، خلال الأيام العشرة الماضية”.

- Advertisement -

وأضافت قائلة: “الانتقال السلس مع أداء اليمين الدستورية للملك الجديد، وكيف توحد الناس بالفعل وتوحدوا”.

وخلال الحديث عن الملك الجديد تشارلز الثالث، تحدثت الملكة رانيا عن “الاستمرارية”، حيث تولى حكم الملكة بفضل “القيم” التي غرستها الملكة الراحلة فيه.

الملكة رانيا في استضافة الملك تشارلز الثالث

- Advertisement -

وكانت الملكة رانيا العبدالله من بين العديد من أفراد العائلة المالكة والشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم، الذين حضروا حفل استقبال خاص في قصر باكنغهام مساء الأحد، استضافة الملك تشارلز الثالث.

وجاء هذا الحدث عشيةَ جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والتي ستقام اليوم الاثنين في قلب لندن.

المسؤولون عن إدارة مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن يدير مراسم الجنازة ديفيد هويل، عميد وستمنستر، مع رئيسة الوزراء ليز تروس وباتريشيا إسكتلندا، الأمينة العامة للكومنولث.

وبعد انتهاء مراسم الجنازة الرسمية، سيسافر نعش الملكة إليزابيث الثانية في موكب من وستمنستر إلى ويلينغتون آرك، قبل الانتقال إلى قصر وندسور حيث ستدفن هناك.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث