الرئيسية » الهدهد » الملكة رانيا تتصدى لمذيعة تحدثت عن بذخ جنازة إليزابيث الثانية وتدافع عن العائلة المالكة

الملكة رانيا تتصدى لمذيعة تحدثت عن بذخ جنازة إليزابيث الثانية وتدافع عن العائلة المالكة

وطن– في إطار لقاءاتها الإعلامية ومقابلاتها مع القنوات التلفزيونية البريطانية، خلال تواجدها في المملكة المتحدة لتقديم العزاء في الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، والمشاركة في جنازتها المقررة اليوم، الاثنين، اضطُرت الملكة رانيا العبدالله للدفاع عن العائلة المالكة البريطانية.

وخلال مقابلة مع الملكة رانـيا، سألت مذيعة “القناة الرابعة” كاثي نيومان، الملكة رانيـا حول ما إذا كان يمكن اعتبار مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية “فخماً جداً”، في ضوء أزمة غلاء المعيشة التي تعاني منها بريطانيا حالياً.

من جانبها، ردّت الملكة رانيا قائلةً: “ما تتحدثين عنه، العيد والحفل، هذا جزء من العلامة التجارية البريطانية. هذا ما يميزك عن باقي العالم. الناس ينظرون إلى هذا البلد في رهبة، وأعتقد أن هناك الكثير من الاحترام من جميع أنحاء العالم، فقط بالنظر إلى كيفية إنجاز الأشياء وإجرائها بطريقة منظمة، خلال الأيام العشرة الماضية”.

وأضافت قائلة: “الانتقال السلس مع أداء اليمين الدستورية للملك الجديد، وكيف توحد الناس بالفعل وتوحدوا”.

وخلال الحديث عن الملك الجديد تشارلز الثالث، تحدثت الملكة رانيا عن “الاستمرارية”، حيث تولى حكم الملكة بفضل “القيم” التي غرستها الملكة الراحلة فيه.

https://twitter.com/omar_ghxd/status/1571555688719200256?s=20&t=jv8rXeWnJRGyBLcR6kiDMQ

الملكة رانيا في استضافة الملك تشارلز الثالث

وكانت الملكة رانيا العبدالله من بين العديد من أفراد العائلة المالكة والشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم، الذين حضروا حفل استقبال خاص في قصر باكنغهام مساء الأحد، استضافة الملك تشارلز الثالث.

وجاء هذا الحدث عشيةَ جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والتي ستقام اليوم الاثنين في قلب لندن.

المسؤولون عن إدارة مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية

ومن المقرر أن يدير مراسم الجنازة ديفيد هويل، عميد وستمنستر، مع رئيسة الوزراء ليز تروس وباتريشيا إسكتلندا، الأمينة العامة للكومنولث.

وبعد انتهاء مراسم الجنازة الرسمية، سيسافر نعش الملكة إليزابيث الثانية في موكب من وستمنستر إلى ويلينغتون آرك، قبل الانتقال إلى قصر وندسور حيث ستدفن هناك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.