الرئيسية » الهدهد » “بمسبحة وكمامة”.. هكذا رد المرشد الإيراني على إشاعة وفاته (شاهد)

“بمسبحة وكمامة”.. هكذا رد المرشد الإيراني على إشاعة وفاته (شاهد)

وطن- خرج المرشد الإيراني علي خامنئي، السبت، في ظهور علني له، الأمر الذي يكذب ما يتم تداوله منذ أيام بشأن شائعات تدهور وضعه الصحي ووفاته.

علي خامنئي يظهر في ذكرى الأربعين

المرشد الأعلى الإيراني ظهر اليوم خلال احتفال ديني، في ظهور علني هو الأول له منذ أسبوعين.

وكان “خامنئي” بحسب الصور المتداوَلة، يستقبل الزوار في “ذكرى الأربعين”، وهي مراسم شيعية تحدث في إيران في ذكرى مقتل الإمام الحسين بن علي، وتكون بعد 40 يوماً من يوم مقتله، وهي مراسم غريبة ضمن طقوس الشيعة وخزعبلاتهم.

وكان المرشد يحث الحضور أمامه -الذين افترشوا الأرض- على الصبر والمثابرة، كما تحدّث عما وصفها بأهمية ذكرى الأربعين.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، قال علي خامنئي للحاضرين، إنه يجب “على المؤمنين الاعتماد على القرآن الذي يدعو إلى الصبر عند مواجهة الأوقات الصعبة”، في حثٍّ منه للإيرانيين على تحمل الأزمة الاقتصادية الطاحنة حالياً في البلاد.

تزامناً مع تردي حالته الصحية.. إيرانيون يحتشدون في شوارع طهران: الموت للديكتاتور خامنئي (فيديو)

صحة خامنئي

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قد نقلت عن أربعة مصادر، قولَها، إن خامنئي يخضع للمراقبة الصحية حاليًا بعد أن أصيب بمرض شديد الأسبوع الماضي.

واضطر “خامنئي” إلى إلغاء جميع مظاهره العلنية الأسبوع الماضي، حيث خضع لعملية جراحية بعد أن عانى من ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المعدة.

وقالت مصادر مطلعة على التطورات الصحية لخامنئي، إن الجراحة أُجريت تحت الكثير من السرية مع مراقبة مباني المستشفى في جميع الأوقات.

وأشارت المصادر إلى أنه، بينما لم يكن خامنئي على ما يرام الأسبوع الماضي، فقد تعافى منذ ذلك الحين، وهو يعالج حاليًا في مقر إقامته.

وخامنئي البالغ من العمر 83 عامًا، هو المرشد الأعلى لإيران منذ عام 1989، كما أنه أعلى سلطة في البلاد، وله القول الفصل في جميع شؤون الدولة.

وكان خامنئي قد سافر إلى مدينة مشهد الدينية، قبل حوالي أسبوعين، لأداء طقوس تُعرف باسم تنظيف الغبار في ضريح الإمام الرضا في مشهد.

في تلك الأثناء، قال خامنئي للأشخاص الذين يسافرون معه، إنه شعر أنها قد تكون آخر مرة يزور فيها الضريح، بالنظر إلى عمره، وفقاً لأحد الأشخاص الأربعة، الذي كان على دراية بتفاصيل رحلته.

وفاة المرشد الإيراني علي خامنئي.. أنباء غير مؤكدة وجاري إعداد ابنه للخلافة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.