الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهد"الغرياني" يرفض مصافحة "الدبيبة".. فيديو روجته الإمارات و "وطن" تكشف حقيقته!(شاهد)

“الغرياني” يرفض مصافحة “الدبيبة”.. فيديو روجته الإمارات و “وطن” تكشف حقيقته!(شاهد)

الهجوم مرتبط بتحريم "الغرياني" تخصيص أرض لسفارة الإمارات

- Advertisement -

وطن– في واقعة جديدة من محاولات بث الفتنة، زعم موقع “العين الإخبارية” الإماراتي التابع للأجهزة الأمنية ترويج وقوع خلافات بين رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة والمفتي الصادق الغرياني.

الموقع الإماراتي، استغل تداول مقطع زعم ناشروه أن “الغرياني” رفض مصافحة “الدبيبة” عقب الانتهاء من عقد قران ابنة المفتي في مسجد مراد آغا في تاجوراء.

- Advertisement -

ووفقا للفيديو المزعوم والذي تم اجتزاء ثواني معدودة منه فإنه وعقب الانتهاء من عقد القران وقراءة الفاتحة، تقدم “الدبيبة” بيده لمصافحة “الغرياني” وتهنئته، إلا أنه صدها.

موقع استخباري فرنسي يكشف تفاصيل صفقة سرية بين “الدبيبة” و”حفتر” برعاية الإمارات

والحقيقة وفقا لبعض المغردين، فإن الواقعة المزعومة ليس صحيحة، حي أكد المغردون على العلاقة الوثيقة بين الرجلين، مشيرين إلى أن “الغرياني” لم يكن يعلم من مد يده لمصافحته، موضحين انه كان ينتظر استلام “الميكروفون” ليلقي كلمته.

- Advertisement -

رئيس مؤسسة النفط الليبية يهاجم “الدبيبة” و”الإمارات” ويتهمهما بالتآمر على مقدرات ليبيا

فيديو يكشف حقيقة كذب موقع “العين الإخباري”

وما يعزز كذب ما يروج له موقع “العين الإماراتي” وهو ما تم لاحقا، حيث أظهر فيديو قيام “الغرياني” بإلقاء كلمة شكر فيه كل من قدم لتهنئته وخص بالذكر “الدبيبة”.
وأشاد “الغرياني” بتفضل “الدبيبة” ورفاقه بتلبية دعوته وحضور حفل عقد قران ابنته.

يشار إلى أن الهجوم الإماراتي على “الغرياني” ومحاولة إفساد العلاقة بينه وبين “الدبيبة” جاء بعد يوم واحد من تحريمه تخصيص الحكومة الليبية أرضا لبناء سفارة إماراتية في ليبيا.

الصادق الغرياني يحرم تخصيص أرض لسفارة الإمارات

وقال “الغرياني” تعليقا على الأمر خلال حلقة برنامج “الإسلام والحياة” بثت “الأربعاء عبر حساب دار الإفتاء الرسمي على “تويتر”، إن العلماء أفتوا قبل مدة بوجوب مقاطعة الإمارات لتجردها لخدمة العدو الصهيوني، وأن الإمارات بلد محارب لا يجوز التعامل معها، بل تجب مقاطعتها.

وأكد “الغرياني” على أن “الإمارات دولة محاربة ومعادية، دمرت بلادنا وقتلت أطفالنا، ولا ينبغي أن يُسمح لها بفتح سفارة حتى تسوي وضعها مع ليبيا”، موضحا أن “مشروع الإمارات مشروع صهيوني، وسيندم أشد الندم من سمح لها بفتح سفارة”.

“الدبيبة” يوافق على تخصيص أراضي لسفارات 4 دول

وكان رئيس حكومة الوحدة، عبدالحميد الدبيبة، قد وافق قبل أيام على تخصيص قطع أراضي ومبانٍ لصالح سفارات قطر وتركيا والإمارات والولايات المتحدة.
وبحسب ما نقلته وسائل إعلام ليبية، فإن المنطقة التي خصصت للسفارات تقع ضمن مجمع حددته مصلحة الأملاك العامة شرق قاعدة معيتيقة بطرابلس.

وتمت الإشارة إلى أن مساحة الأرض المخصصة للسفارة القطرية بلغت 30 ألف متر مربع، في حين تم تخصيص عقار تبلغ مساحته 40 ألف هكتار في بلدية تاجوراء لصالح السفارة الإمارتية، دون ذكر أي تفاصيل عن سفارتي تركيا وأمريكا.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث