السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةتقاريرهل يوجد "ابن غير شرعي" للملك تشارلز وكاميلا؟.. إجراءات قانونية وتحليل "DNA"

هل يوجد “ابن غير شرعي” للملك تشارلز وكاميلا؟.. إجراءات قانونية وتحليل “DNA”

- Advertisement -

وطن – ادعى “سيمون تـشارلز دورانتي دان”، أنه ابن غير شرعي للملك تـشارلز، ملك بريطانيا الجديد بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، مُطالبا بحقه في التاج البريطاني.

وادعى الرجل الأسترالي، واسمه سيمون تـشارلز دورانتي-دن، بأنه ابن” غير شرعي” لـ الملك تـشارلز وزوجته كاميلا.

وتصدر هذا الخبر عناوين الصحف البريطانية والغريبة في الأيام الأخيرة، بعد أيام من تقلد الأمير تشـارلز مقاليد المملكة البريطانية خلفا لوالدته، الراحلة إليزابيث الثانية.

هل يوجد “ابن غير شرعي” للملك تـشارلز؟

- Advertisement -

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” في تقرير نشرته، الأربعاء، إلى أن هناك رجلاً أسترالي يبلغ من العمر 56 عاما، يطالب بحقه الشرعي في خلافة التاج البريطاني.

مضيفة “أنه سيتخذ إجراءات قانونية لإثبات نسله- عبر تحليل الحمض النووي- بعد وفاة الملكة وتولي والده تشارلز خلافتها”.

سيمون تشارلز دورانتي دان الذي يدع أنه الابن غير الشرعي للملك تشارلز

وصرح سيمون تشارلز دورانتي دن، في ذات الصدد أن رؤية الأمير ويليام وهو يرث العرش البريطاني كانت بالنسبة له “صفعة على الوجه”.

- Advertisement -

أشارت صحيفة “نيوز 7” الى أصول سيمون تشارلز دورانتي-داي المقيم حالياً في كوينزلاند- أستراليا.

تقول الصحيفة أنه قد وقع تبني سيمون بعمر الثمانية أشهر من قبل الملك الحالي لبريطانيا، تشارلز.

ويؤكد سيمون تشارلز دورانتي دان، وفقا للصحيفة، أن جدته بالتبني أخبرته وهي على فراش الموت أنه “الابن السري” لتشارلز وكاميلا.”

جدل بعد موت الملكة إليزابيث الثانية

ويشار في هذا إلى أن سيمون تشارلز دورانتي دان، كان يتحدث لسنوات عن رغبته في أن يخضع أفراد العائلة المالكة لاختبار الحمض النووي لإثبات تراثه الجيني.

حتى أنه سعى، بحسب “ديلي ميل” إلى الحصول على مشورة قانونية رفيعة المستوى، بعد أن لم يتم الرد على خطاب أرسله بنفسه إلى الملكة يتحدث فيه عن محنته.”

وفي حوار له مع صحيفة ” نيوز 7 ” الأسترالية، عبر دورانتي دان عن رغبته في أن “يعترف به والده، الملك تشارلز”

وعن محاولته المطالبة بحقه عبر القانون، يقول سايمون إنه “كانت هناك مناقشة بيننا وبين القاضي وبين محاميه حول الوضع القانوني للملك تشارلز، وما إذا كان بوصفه الملك محميًا بموجب القانون أم أنه فوق القانون”.

سيمون تشارلز دورانتي دان والملك تشارلز

ويصر السيد سيمون تشارلز دورانتي دان، بحسب الصحيفة، على أن كاميلا ، زوجة الملك تشارلز ، احتفظت به حتى بلغ ثمانية أشهر من العمر، حيث أخفته عن العالم بمساعدة العائلة المالكة وضباط الحماية.

وتأتي هذه المطالب بعد أيام من وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتولي ابنها تشارلز منصب الملك من بعدها، بعد انتظار دام لأكثر من سبعة عقود، في واحدة من أطول فترات ولاية العهد لـ أمير حول العالم عبر التاريخ.

فهمي الورغمي
فهمي الورغمي
فهمي الورغمي مُحرر صحفي تونسي ومساهم في مجال الترجمة. ترجمتُ العديد من الدراسات- منشورة مع مراكز بحثية عربية- من الانجليزية إلى العربية حول الشعبوية السياسية في العالم العربي، والانتقال السياسي داخل الأنظمة العربية مابعد ثورات 2011. مُهتم بقضايا الهجرة وتطوراتها؛ وقد صُغت ورقة سياسات حول الهجرة و آفاقها من تونس نحو أوروبا. متابع للأخبار السياسية العربية والتونسية خاصة. شغوف بالصحافة والعمل التحريري الصحفي. مُتحصل على شهادة في صحافة المُواطن من المعهد العربي لحقوق الإنسان. خضت مع صحيفة الإستقلال تجربة صحفية طيلة عامين (منذ جويلية 2020) اشتغلت خلالها مُحررا صحفيا للمقالات والتقارير السياسية حول منطقة المغرب العربي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث