الرئيسية » الهدهد » عبدالله بن زايد يدعو لتحطيم الأصنام في منزل رئيس إسرائيل (شاهد)

عبدالله بن زايد يدعو لتحطيم الأصنام في منزل رئيس إسرائيل (شاهد)

وطن – احتفت وسائل إعلام إماراتية وعبرية بزيارة وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى الأراضي المحتلة واستقبال رئيس الكيان الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ له.

ونقلت وسائل الإعلام المذكورة عن إسحاق هرتسوغ قوله إن “العالم ينظر إلى الاتفاقيات الإبراهيمية بإعجاب واحترام.. والتعاون يظهر أن شرق أوسط جديد يتم إنشاؤه من نواح كثيرة”.

فيما قال عبدالله بن زايد رداً على هذا: “هذه لحظة تاريخية من نواح كثيرة.. وأعتقد أن هذه علاقة لم يكن الكثير من الناس يعتقدون أنها ستصبح ناجحة للغاية في غضون عامين فقط”.

وخلال اللقاء سلم الوزير الإماراتي “هرتسوغ” دعوة لحضور “حوار أبوظبي للفضاء”، الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي ويعقد في شهر ديسمبر المقبل.

مأدبة في منزل هرتسوغ

ونقل موقع “srugim” العبري أن لقاء عبدالله زايد وهرتسوغ تم في منزل الثاني الذي أقام مأدبة غداء رسمية لضيفه.

وقال له: “زيارتكم هنا في بيت الرئيس في القدس، في إسرائيل ، شرف كبير لنا ومثيرة للغاية”.

وتابع “هرتسوغ”:”ويسعدني أنا وميشال-زوجته- أن نستضيفك للاحتفال بمرور عامين على اتفاقية أبراهام الرائدة التي وقعتها قبل عامين بالضبط مع رئيس الوزراء آنذاك بنيامين نتنياهو ووزير خارجية البحرين مع الرئيس ترامب “.

تحطيم الأصنام

وبحسب المصدر فإن ابن زايد استشهد بقصة النبي إبراهيم التي سميت “اتفاقيات أبراهام” تيمناً باسمه، حسب زعمه، وقال إن “والدنا المشترك” عندما كان طفلاً كسر الأصنام الزائفة في منزل والده.

وتابع: “ونحن الآن نكسر الأصنام الزائفة في عصرنا في شكل تصورات خاطئة-حسب زعمه- ونكسر المعتقدات القديمة التي منعتنا في الماضي من المضي قدماً لتظهر صداقتنا الشجاعة للعالم تماماً كما فعل أبونا إبراهيم”.

وخلال الزيارة التي تستمر لأيام قام عبدالله بن زايد بوضع إكليل من الزهور في قاعة الذكرى في متحف “ياد فاشيم” للمحرقة في القدس.

وياد ڤاشيم (بالعبرية: יָד וָשֵׁם) هي مؤسسة إسرائيلية رسمية أقيمت في 1953 بموجب قرار الكنيست الإسرائيلي كمركز أبحاث في أحداث الهولوكوست (المحرقة اليهودية، أي إبادة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية ولتخليد ذكر قتلاها.

وفد رسمي

ووصل وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، يوم الأربعاء، إلى تل أبيب في زيارة رسمية لإسرائيل، بحسب وكالة “وام”.

ويرافق عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال زيارته الرسمية إلى دولة إسرائيل وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.

وتأتي الزيارة التي تستمر لعدة أيام، تزامنا مع الاحتفال بمرور عامين على إبرام الاتفاق المزعوم للسلام بين الإمارات وإسرائيل.

ويزور الآلاف من السياح الإسرائيليين الآن دبي ومدن إماراتية أخرى، في حين ارتفعت التجارة بين البلدين باطراد.

كما تواصل الإمارات مع الاحتلال التعاون في العديد من المجالات منها المجال الاقتصادي والمجال الأمني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.