الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
الرئيسيةحياتنادراسة جديدة .. فاكهة يجب تناولها كل يوم لخفض الكوليسترول

دراسة جديدة .. فاكهة يجب تناولها كل يوم لخفض الكوليسترول

تناول الأفوكادو يوميًا لـ6 أشهر أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الخطيرة

- Advertisement -

وطنتوصلت دراسة حديثة تحدثت عنها صحيفة إكسبرس البريطانية، إلى أن فاكهة الأفوكادو يمكن أن تساعدك على خفض نسبة الكوليسترول “الضار” في جسمك ويمكن أن يؤدي استهلاكها مرة واحدة في اليوم إلى إحداث فرق كبير.

مستويات الكوليسترول

يمكن أن تكون المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، والمعروفة أيضًا باسم الكوليسترول “الضار”، خطيرة. تزيد المادة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية إذا بدأت في التراكم داخل الأوعية الدموية.

 الأفوكادو يمكن أن تساعدك على خفض نسبة الكوليسترول "الضار"
الأفوكادو يمكن أن تساعدك على خفض نسبة الكوليسترول “الضار”

ووفقا للدراسة الحديثة، فإن تناول الأفوكادو يوميًا لمدة ستة أشهر قد أدى إلى انخفاض مستويات الكوليسترول الخطيرة.

- Advertisement -

تشتهر الأفوكادو بمستوياتها العالية من الدهون. ومع ذلك، فإنها مليئة بالفوائد الصحية.

والدهون التي تحتويها هذه الفاكهة، المعروفة باسم الدهون الأحادية غير المشبعة، لها فوائد صحية إيجابية. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الذي يعمل على إزالة الكوليسترول “الضار” من الدم.

من جهتها، قالت مؤلفة الدراسة البروفيسورة بيني كريس إثيرتون من جامعة ولاية بنسلفانيا: “تقدم الدراسة دليلًا على أن الأفوكادو يمكن أن يكون إضافة مفيدة لنظام غذائي متوازن.”

 الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول تزيل الكوليسترول "الضار" من الدم
الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول تزيل الكوليسترول “الضار” من الدم
- Advertisement -

وأضافت “إن تضمين ثمرة أفوكادو يوميًا في هذه الدراسة لم يتسبب في زيادة الوزن، كما تسببت الفاكهة أيضًا في انخفاض طفيف في نسبة الكوليسترول الضار، وكلها نتائج مهمة لصحة أفضل.”

من المعروف أن الأفوكادو مليء بالعناصر الغذائية بما في ذلك الفولات والمغنيسيوم والفوسفور. هذه الفيتامينات والمعادن ضرورية للعديد من الوظائف في الجسم، وهي مرتبطة بشكل عام بالصحة.

كيف يمكنك خفض الكوليسترول؟

لخفض الكوليسترول، تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية الناس بمحاولة تقليل تناول فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية. كما توصي بعدم الإفراط في تناول الزبدة والشحم والسمن وكذلك الكريمة والجبن الصلب.

 ينصح بممارسة التمارين الرياضية لخفض الكوليسترول
ينصح بممارسة التمارين الرياضية لخفض الكوليسترول

كما ينصح دائما بممارسة التمارين الرياضية حتى 150 دقيقة في الأسبوع لخفض الكوليسترول.

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث