الرئيسية » الهدهد » سبب زيارة عبدالله بن زايد المفاجئة لإسرائيل

سبب زيارة عبدالله بن زايد المفاجئة لإسرائيل

وطن- أعلنت وسائل إعلام إماراتية وعبرية، الأربعاء، أن وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، وصل إلى تل أبيب في زيارة رسمية لإسرائيل وهي أرفع زيارة لمسئول إماراتي إلى دولة الاحتلال.

ووفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، فإن وفدًا رسميًا واقتصاديًا “رفيع المستوى” يرافق ابن زايد، في زيارته التي تستمر لعدة أيام.

وتأتي الزيارة تزامنًا مع الاحتفال بمرور عامين على توقيع اتفاقات “أبراهام” التطبيعية بين دولة الإمارات و”إسرائيل“.

فندق ريتز كارلتون

وبحسب صحيفة “ynet” الإسرائيلية سيلتقي بن زايد برئيس الوزراء يائير لابيد، وسيحضر حدثاً احتفالياً تنظمه سفارة الإمارات العربية المتحدة مع السفير الإماراتي والرئيس إسحاق هرتسوغ في فندق ريتز كارلتون.

وكان عبدالله بن زايد قد زار الكيان الإسرائيلي بالفعل في مارس من هذا العام، للمشاركة في قمة النقب التي ركزت على العلاقات بين دول اتفاق إبراهيم ومصر والولايات المتحدة.

كاتب عُماني يتساءل عن سر “عشق وهيام” عبدالله بن زايد بإسرائيل!

زيارة هرتسوغ لأبوظبي

كما شارك في القمة وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، وهو الأمر الذي نفته وسائل إعلام الإمارات مدعية أن الاجتماع تم عبر الفضاء الافتراضي.

وفي حزيران / يونيو الماضي زار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أبوظبي في زيارة تعزية قصيرة ، التقى خلالها برئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ، ليعرب عن تعازيه له ولأسرته وللشعب الإماراتي بوفاة رئيس دولة الإمارات وحاكم أبو ظبي الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

اتفاقيات أبراهام

وبعد نحو شهر، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت، إلى أبوظبي في زيارة سريعة لبحث تقدم البرنامج النووي الإيراني، والتقى برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وناقش الطرفان على مدار ساعتين في جلسة خاصة سلسلة من القضايا الاقتصادية والإقليمية.

وفي 13 أغسطس 2020 اتفقت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة على إقامة علاقات رسمية بوساطة أمريكية ضمن ما عرف “اتفاقية إبراهيم”.

ومنذ ذلك التاريخ عقدت الإمارات مع الكيان المحتل، العديد من الاتفاقيات على كافة المستويات وفي شتى المجالات، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين لأرقام كبيرة.

كما تم تبادل الزيارات بين المسؤولين الإماراتيين والإسرائيليين، وينظم هذه اللقاءات محمد آل خاخة، سفير الدولة الخليجية في تل أبيب.

عبر السعودية.. رئيس إسرائيل وصل الإمارات وابن زايد استقبله وزوجته عند سلم الطائرة (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.