الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدنزار باهبري يسيء للسعوديات بعد حديثه عن ارتفاع نسبة اللاتي يشاهدن الأفلام...

نزار باهبري يسيء للسعوديات بعد حديثه عن ارتفاع نسبة اللاتي يشاهدن الأفلام الجنسية!

إستبيان أظهر أن 92% من السعوديات يشاهدن مقاطع إباحية

- Advertisement -

وطن– ضجّ موقع التدوين المصغر “تويتر” بموجة غضب عارمة، ضد الطبيب السعودي ومدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة، نزار باهبري، عبر حديثه عن إحصائية تظهر أن 92% من النساء السعوديات يشاهدن الأفلام الإباحية.

وقال “باهبري” خلال حديثه لبرنامج “سيدتي” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، أنه أجرى عام 2014 استبياناً سأل فيه: كم من النساء رأين مقطعاً جنسياً واحداً على مدار العام؟، فكانت النسبة كما قال حوالي 23%.

غالبية النساء السعوديات يشاهدن مقاطع إباحية

ليردف قائلاً، إنه تم إعادة هذا الاستفتاء عام 2019، ليتفاجأ بأن النسبة وصلت إلى 92%.

- Advertisement -

وعقب تداول الفيديو وانتشاره، دشّن مغردون سعوديون وسماً بعنوان: “نزار باهبري يسيء للسعوديات”، ليحتل قائمة الوسوم الأكثرِ تداولاً على “تويتر” في المملكة.

هجوم عنيف على “باهبري” ومطالبات بمعاقبته

وعبرَ الوسم، تلقّى “#نزار_باهبري_يسيء_للسعوديات” هجوماً عنيفاً وصل إلى حد التشكيك في سعوديته، مطالبينَ الجهات المختصة بمعاقبته على ما زعمه.

- Advertisement -

نزار باهبري يوضح مفهوم الاستبيان

وفي محاولة منه لتبرير موقفه، وردّاً على الوسم الذي تم تدشينه ضده، قال “باهبري” في تغريدة له: “لا يمكن ان أتجنى على بناتي”.

وأضاف قائلاً: “في الارض قديماً صعب الوصول لها والان اصبح سهلاً نشرت مجرد استبيان بسيط وجاوبني اكثر من ٣٠٠٠ سيدة على سؤال هل حصل وشاهدت مقطع مرة واحدة في حياتك والاجابة كانت نعم من ٩٢٪ “.

ليختتم قائلاً: “ليس هذا معناه كل المجتمع هي شريحة تتابع حساباتي والمعنى انه قد يحدث”.

نزار باهبري يرد على الهجوم عليه

وعاد “باهبري” في مقطع فيديو، ليرد مرة أخرى حول ما أثير، زاعماً أن المقطع الذي تمّ نشره هو مقطع مجتزأ من حلقة نشرت عبر التلفزيون.

وأشار في حديثه إلى أن ما تحدث به هو بهدف التوعية؛ كي لا تسقط الناس في الأمراض الجنسية، مشيراً إلى أنه من أفضل الأطباء على مستوى الوطن العربي في معالجة الامراض الجنسية المعدية.

وأكد “باهبري” على أن الاستبيانات التي طرحها، كانت بهدف الاستعداد لعمل حملة توعية تحذر من هذه الممارسات، حيث أصبحت المقاطع الجنسية منتشرة على مواقع التواصل، ويشاهدها الكثير من الرجال والنساء.

وأوضح أن هذه المقاطع الجنسية أصبحت تؤثر على جميع الفئات، وأثّرت بشكل كبير على العلاقات الزوجية، داعياً لرفع الوعي بين الناس لمدى خطورة مشاهدة هذه المقاطع.

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث