السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةالهدهدمصدر مغربي رسمي يكذب "جون أفريك".. ما موقف ملك المغرب الحقيقي من...

مصدر مغربي رسمي يكذب “جون أفريك”.. ما موقف ملك المغرب الحقيقي من قمة الجزائر؟

المجلة الفرنسية زعمت أن محمد السادس سيشارك في القمة بنفسه

- Advertisement -

وطن- كذب مصدر مغربي رسمي رفيع، ما نشرته مجلة “جون أفريك” الفرنسية، في خبر وصفته بالحصري، وأفاد بمشاركة ملك المغرب محمد السادس بنفسه، في القمة العربية المرتقبة بالجزائر.

هل يحضر ملك المغرب قمة الجزائر؟

وجاء ذلك بحسب ما أكّد الصحفي والإعلامي المغربي محمد واموسي، المقرّب من دوائر صنع القرار.

ودوّن “واموسي” في تغريدة له بتويتر، رصدتها (وطن)، ما نصّه: “مصدر مغربي رسمي رفيع ينفي ما نشرته جون أفريك”.

- Advertisement -

ونقل الصحفي المغربي عن المصدر المذكور، قوله: “لا شيء تقرر بعد حول مشاركة المغرب في القمة العربية”.

وشدّد محمد واموسي، في تغريدة أخرى له على أنّ، أيّ خبر عن مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية بالجزائر، ويكون “منسوباً للمصادر التي تنقل عن المصادر.. فلا مصداقية له مهما تكن الجهة الناشرة”، حسب وصفه.

- Advertisement -

وأوضح أن الخبر اليقين حول مشاركة المغرب من عدمِها في القمة المقبلة، لا يُؤخذ إلا من مصادره الرسمية، متمثلة في الخارجية المغربية والديوان الملكي، وغير ذلك “فهو مجرد اجتهادات إعلامية”.

وكان الصحفي المغربي البارز، قد أشار إلى خبر “جون أفريك”، عن مشاركة ملك المغرب بقمة الجزائر.

وقال في تغريدة سابقة عقب نشر المجلة الفرنسية للخبر: “مجلة “جون أفريك” نشرت خبراً وصفته ب”الحصري”، مفاده أن جلالة الملك محمد السادس سيمثّل المغرب في القمة العربية، التي ستعقد في الجزائر شهر نوفمبر”.

وعقّب عليه موضحاً: “خبر كهذا لا يمكن تصديقه لعدة أسباب، كما أنّ أخباراً نشرتها هذه المجلة من قبل، اتضح أنها كاذبة، وكان آخرها حدوث تعديل حكومي في المغرب”.

دولة جديدة تنحاز للمغرب في صراعه مع الجزائر وتعلن هذا القرار

“جون أفريك” تقول إن محمد السادس سيحضر القمة بنفسه

وكانت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، زعمت وفقاً لمصادرها المُطّلعة، أنّ العاهل المغربي سيزور الجزائر لحضور القمة العربية بنفسه.

صحيفة فرنسية: محمد السادس في الجزائر قريباً وسيحضر القمة بنفسه

وكانت الجزائر أرسلت مبعوثاً خاصاً، لتسليم الملك محمد السادس، دعوة المشاركة في القمة المزمَع انعقادها بالعاصمة الجزائرية في نوفمبر.

وذكرت المجلة، أنه وفي خطوة غير مسبوقة -إن “تحققت”- سيقوم العاهل المغربي الملك محمد السادس، بزيارة الجزائر وحضور القمة العربية بنفسه.

ونقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، تابعت المجلة الفرنسية أنّ “هناك تعليمات عليا أُصدرت في المغرب، من أجل التواصل مع قادة الدول العربية، ولا سيما دول الخليج، لإخبارهم بأن الملك محمد السادس سوف يحضر بشكل شخصي النسخة الواحدة والثلاثين من القمة العربية، التي ستنظمها الجزائر”.

صحيفة فرنسية: محمد السادس في الجزائر قريباً وسيحضر القمة بنفسه

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث