السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدمحمد السادس مخموراً.. فيديو مزعوم يحمل فضيحة أخلاقية لمسؤول في الداخلية المغربية!

محمد السادس مخموراً.. فيديو مزعوم يحمل فضيحة أخلاقية لمسؤول في الداخلية المغربية!

- Advertisement -

وطن– لم تمرّ أيام معدودة على تداول مقطع فيديو للملك محمد السادس في باريس وظهوره في حالة “سُكر” كما زعم ناشرو الفيديو، حتى تداول ناشطون مقطع فيديو جديداً، زعموا أنه لأحد المسؤولين الكبار في وزارة الداخلية المغربية في حالة سُكر بَيّن.

وبحسب الفيديو المزعوم الذي رصدته “وطن“، فقد ظهر المسؤول الكبير في وزارة الداخلية المغربية في حالة سُكر واضحة، خلال تواجده في إحدى الحفلات الخاصة والصاخبة.

وظهر “المسؤول المغربي” في الفيديو -الذي لم تستطع “وطن” التأكّد من مدى صحته- وهو يتراقص بشكل مثير للسخرية، محاطاً بعدد من الرجال والراقصات، متفاعلاً بشدة مع عزف الفرقة الموسيقية التي كانت متواجدة في المكان.

- Advertisement -

وبحسب الفيديو، فقد قام “المسؤول المغربي” بخلع قميصه ملوّحاً به أثناء وصلته الراقصة، ليجثو لاحقاً على ركبتيه ويقوم بحركات غريبة ومستهجنة، مقدّماً مشهداً تمثيلياً، وكأنه يقوم بغسل قميصه كما تفعل النساء.

محمد السادس “مخمورا” في باريس

ويأتي تداول هذا الفيديو، بعد فترة وجيزة من تداول فيديو للملك محمد السادس في باريس، كان حديث الصحافة العالمية، ظهر خلاله وهو في حالة “سُكر”، كما زعم ناشروا الفيديو حينها.

- Advertisement -

وظهر محمد السادس في الفيديو، وهو يتعثّر في مشيته، في حين قام أحد مرافقيه (أحد الإخوة زعيتر) بإسناده.

وزعم مدير الصفحات الخاصة بالملك على مواقع التواصل الاجتماعي حينها، بأن الملك يتناول أدوية تجعله غير قادر على الحفاظ على توازنه.

تورّط دبلوماسيين مغاربة مع مومسات في كولومبيا

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث طفت على السطح مؤخّراً فضيحةٌ لعدد من الدبلوماسيين المغربيين العاملين في سفارة الرباط في كولومبيا.

وبحسب الإعلام الكولومبي، تمّ العثور على ثلاثة دبلوماسيين مغاربة، وهم حالة سكر وإغماء؛ عقب قيامهم بجلب “مومسات” لسكن السفارة الذي يقطنون فيه، لتقوم “المومسات” بتخديرهم وسرقة متعلقاتهم الشخصية.

تحرش جنسي بمغربيات في مكتب الاتصال الإسرائيلي

وجاء هذا كله متزامناً مع فضيحة تفجّرت منذ أيام، ولا زالت آثارها مشتعلة، تمثّلت بعمليات تحرش جنسي بمغربيات من قبل دبلوماسيين إسرائيليين، يعملون في مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وكذلك عمليات فساد مالي وسرقة هدية خاصة بالملك محمد السادس، كان قد أرسلها للمكتب؛ احتفالاً بما يطلق عليه الاحتلال “عيد الاستقلال”.

وعلى إثر ذلك، فتحت الخارجية الإسرائيلية تحقيقاً موسعا في الوقائع التي تمّ الكشف عنها، وقامت باستدعاء رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، ديفيد غوفرين للتحقيق معه.

وقفة في المغرب تطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي

وكان عشرات النشطاء بالمغرب، قد شاركوا الجمعة، في وقفة أمام مبنى البرلمان؛ احتجاجاً على شبهات التحرّش الجنسي والفساد، التي حدثت.

وردّد المشاركون في الوقفة التي دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، شعاراتٍ تطالب بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى الرباط، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

كما طالب المشاركون سلطات الرباط بفتح تحقيق، في مزاعم “التحرش الجنسي الذي طال مواطنات مغربيات”، ورفعوا لافتات داعمة لفلسطين ومطالبة بوقف التطبيع.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث