الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةالهدهدقطر تغلق الطريق أمام أُمنية إسرائيل الكبرى بكأس العالم 2022

قطر تغلق الطريق أمام أُمنية إسرائيل الكبرى بكأس العالم 2022

الدوحة تحسم موقفها وترفض طلب الاحتلال الذي تقدم به للفيفا

- Advertisement -

وطن- حسمت قطر موقفها تجاه مطلب الاحتلال الإسرائيلي، الذي حثّ الفيفا على الضغط على الدوحة لأجله، وهو السماح بافتتاح قنصلية مؤقتة لإسرائيل في الدولة الخليجية، طيلة فترة بطولة كأس العالم 2022.

قطر ترفض طلب الاحتلال فتح قنصلية بالدوحة خلال كأس العالم

وكانت وسائل إعلام عبرية، تحدثت عن تعثّر ما وصفته بالمفاوضات بين قطر وإسرائيل في هذا الشأن، وزعم موقع قناة “i24news” الإسرائيلية قبل أيام، فشل مباحثات سرية كانت دائرة بين الدوحة والاحتلال.

إلا أن مصادر قطرية أكّدت لصحيفة “العربي الجديد“، رفض هذا الطلب الذي وصل للدوحة عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وليس عبر إسرائيل.

- Advertisement -

المصادر التي نقلت عنها الصحيفة، نفت وجود أي اتصالات مباشرة بين إسرائيل وقطر.

وتابعت موضحة بشأن الأنباء التي أثارت جدلاً خلال الأيام الماضية، وروّج لها الإعلام العبري، أنّ الإسرائيليين أجرَوا مباحثات مع الفيفا؛ في محاولة لإقناع قطر بفتح “قنصلية مؤقتة” خلال أيام مونديال قطر 2022، على أن يتم غلقه بنهاية الحدث الكروي العالمي، لكن الدوحة رفضت هذا الطلب بشكل قاطع.

قرار بشأن دخول الإسرائيليين إلى قطر في كأس العالم 2022

الإسرائيليون مسموح لهم بدخول قطر لحضور المونديال

ويشار إلى أنه في يونيو الماضي، أعلنت الفيفا عن اتفاق يسمح للإسرائيليين بالسفر ومشاهدة مباريات المونديال في قطر، دون الحاجة إلى تأشيرة.

- Advertisement -

وبحسب التقارير العبرية التي انتشرت، فقد كانت إسرائيل تهدف إلى فتح مكتب قنصلي إسرائيلي في الدوحة، يتولى شؤون مواطني الاحتلال، الذين سيحضرون مباريات كأس العالم بالدوحة، على أمل أن تبقى إسرائيل على المكتب القنصلي على نحو دائم في الدولة الخليجية”.

وكانت هذه التقارير، زعمت أن “قطر اشترطت لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل، إقامة دولة فلسطينية”.

وسيتمكن الإسرائيليون من دخول قطر خلال بطولة كأس العالم، بحسب بيان إسرائيلي سابق مشترك لكل من وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد، ووزير الأمن بيني غانتس، ووزير التربية والرياضة حيلي تروبر، أُعلن فيه عن توصّل لاتفاق مع الفيفا في هذا الصدد.

ووقتها وصف يائير لابيد، الأمر بأنّه “إنجاز على مستوى الدولة يملأ قلوب المشجعين فرحًا”.

وأضاف بحسب ما نقلت وسائل إعلام عبرية آنذاك: “حب كرة القدم والرياضة تجمع بين الناس وبين الدول.. والمونديال الذي سينطلق في نوفمبر سيفتح لنا أبوابًا لعلاقات جديدة”.

قطر تحذف اسم “إسرائيل” من موقع حجز تذاكر المونديال

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث