الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهدرسالة سرية كتبتها إليزابيث الثانية وطلبت فتحها عام 2085!

رسالة سرية كتبتها إليزابيث الثانية وطلبت فتحها عام 2085!

- Advertisement -

وطن– كشف موقع “ياهو نيوز” عن رسالة سرية كتبتها ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية، لمواطني أستراليا الذين يخضعون للتاج البريطاني.

وبحسب الرسالة التي كتبتها إليزابيث الثانية، فإنّها طلبت فتحها عام 2085، وتم وضعها في إطار داخل علبة زجاجية، ولا تظهر منها سوى تعليمات الملكة.

وهذا يعني أن الرسالة لن يتمّ فتحها ومعرفة محتواها، إلا بعد مرور 63 عاماً من الآن.

- Advertisement -

وقال الموقع، إن الملكة الراحلة كتبتها بنفسها وبخط يدها في نوفمبر 1986، عندما وصلت سيدني في زيارة رسمية، وتمّ الاحتفاظ بها في قبو في مبنى الملكة فيكتوريا التاريخي، ولم يعرف حتى طاقم الملكة الشخصي ما كتبته.

الشيء الوحيد الذي يمكن قراءته في الوقت الحالي، هو التعليمات الموجودة على الجزء الخارجي من الرسالة الموجهة إلى عمدة سيدني المستقبلي.

تعليمات إليزابيث الثانية على الرسالة

وقالت التعليمات التي كتبت على الرسالة من الخارج: “إلى عمدة سيدني، أستراليا.. تفضل بفتح هذا الظرف في يوم مناسب من اختيارك في عام 2085، وانقل رسالتي إلى مواطني سيدني”.

أول ملكة تزور استراليا

- Advertisement -

وكانت الملكة إليزابيث الثانية أول ملكة تزور أستراليا وقد قامت بذلك 16 مرة في حياتها، وكانت المرة الأولى بعد عام فقط من تتويجها عام 1953.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي مليون شخص حضروا لرؤيتها في سيدني في تلك الزيارة الأولى.

وعادت الملكة وزوجها الأمير فيليب لزيارة استراليا في عام 1963، كما زاراها بانتظام خلال العقود التالية، وكانت آخر زيارة في عام 2011 عندما التقت برئيسة الوزراء آنذاك جوليا جيلارد.

حداد استراليا على الملكة إليزابيث الثانية

استراليا تعلن تشارلز الثالث ملكا عليها

وبعد وفاتها، ظل العاهل البريطاني ملكا لأستراليا، وتولى الملك تشارلز الثالث مقاليد الحكم الآن.

وكان الحاكم العام ديفيد هيرلي، ممثل العاهل البريطاني في أستراليا، قد أعلن رسمياً، الملك تشارلز ملكاً للبلاد، في مراسم بمبنى البرلمان في كانبيرا.

واتسم الحدث بإطلاق المدفعية 21 طلقة تحية للملك الجديد.

المصدرياهو نيوز
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث