الرئيسية » الهدهد » قرار صادم بحق 40 سائحاً أردنياً ألقي القبض عليهم في كينيا أثناء ممارسة التسوّل!

قرار صادم بحق 40 سائحاً أردنياً ألقي القبض عليهم في كينيا أثناء ممارسة التسوّل!

وطن- أكد موقع “عمون” الأردني، أن محافظ العاصمة “عمان” يوسف العدوان، قرر توقيف أردنيين ألقي القبض عليهم في كينيا قبل أيام؛ أثناء ممارستهم التسول.

وبحسب الموقع، فقد كشفت مصادر أن عدداً من المضبوطين في كينيا، مسجّلٌ بحقهم قيود تسول في الأردن.

وكان السياح الأردنيين والبالغ عددهم نحو 40 سائحاً، قد وصلوا العاصمة عمان مساء الجمعة، عقب تدخل وزارة الخارجية لدى السلطات الكينية.

فضيحة بالفيديو.. القبض على 40 سائحاً أردنياً في كينيا أثناء قيامهم بالتسول!

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قد صرح عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر“، الخميس، بأنّ “الوزارة عملت على إعادتهم إلى الأردن، وسيغادرون فجر الجمعة إلى عمّان عبر العاصمة المصرية القاهرة، ليصلوا مساء الغد”.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير هيثم أبو الفول، إنّ الوزارة تابعت المعلومات عن إلقاء القبض على أردنيين مع السلطات الكينية، من خلال السفارة الأردنية في نيروبي.

والأحد الماضي، أعلنت السلطات الكينية عن توقيف 40 سائحاً أردنياً؛ بتهمة “التسول” في شوارع مدينة مومباسا في كينيا، وفقاً لـ“وسائل إعلام كينية“.
وأوضحت الشرطة الكينية، أنهم كانوا يجمعون الأموال في البلدة القديمة وسوق ماريكيتي، الخميس الماضي، لتمويل سفرهم إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وقال قائد شرطة مومباسا، إن الموقوفين هم 19 بالغاً و 21 طفلاً، وكانوا يحملون تأشيرات سياحية سارية المفعول، لكن ممارستهم “التسول” قادت إلى توقيفهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.