الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةحياتنابأمر "تشارلز".. ميغان ماركل زوجة الأمير "هاري" غير مرحب بها لوداع الملكة!

بأمر “تشارلز”.. ميغان ماركل زوجة الأمير “هاري” غير مرحب بها لوداع الملكة!

- Advertisement -

وطن- كشف موقع “إكسبريس” البريطاني، أن الملك تشارلز الثالث أخبر ابنه الأمير هاري بعدم إحضار زوجته ميغان ماركل معه إلى قلعة بالمورال، وقت احتضار الملكة إليزابيث الثانية.

وبحسب الموقع، فقد هرع أفراد من العائلة المقربة من الملكة إليزابيث الثانية، ليكونوا بجانب سريرها عندما وصلت صحتها إلى مرحلة حرجة، حيث كان ابنها ووريثها الأمير تشارلز وكذلك زوجته آن، والأميرة رويال في اسكتلندا بالفعل في ذلك الوقت.

ولاحقاً، وصل الأمير ويليام والأمير أندرو وإيرل وكونتيسة ويسيكس أيضًا إلى إسكتلندا، على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، ثم إلى قلعة بالمورال في سيارة يقودها دوق كامبريدج.

وفاة الملكة إليزابيث: حضر الأمير هاري وغابت ميغان..ما القصة؟

الأمير هاري وصل بعد إعلان الوفاة

- Advertisement -

وبحسب الموقع، كان الأمير هاري دوق “ساسكس” آخر من وصل إلى القلعة، ولم يصل إلى هناك إلا بعد الإعلان عن حادثة وفاة الملكة.

وفي وقت سابق من ذلك اليوم، قال متحدث باسم هاري وميغان، إن الزوجين سيذهبان إلى إسكتلندا معًا، ومع ذلك وصل الأمير إلى بالمورال وحده، دون زوجته إلى جانبه.

وأوضح الموقع أنه من المفهوم أنّ هذا كان بعد تدخل من تشارلز، بمكالمة هاتفية تمّ إجراؤها عندما كان هاري لا يزال في وندسور.

ليس من المناسب حضور ميغان ماركل

- Advertisement -

وقال مصدر لصحيفة “ذا صن”: “أخبر تشارلز هاري أنه ليس من المناسب أن تكون ميغان في بالمورال في مثل هذا الوقت الحزين للغاية”، وأنه أشير إليه أن “كيت” زوجة الأمير وليام لن تذهب، وأن الأرقام يجب أن تقتصر على المقربين في العائلة.

ووفقاً لـ” ذا صن”، فقد “أوضح تشارلز بوضوح شديد جدًا أن ميغان لن تكون موضع ترحيب”.

وعاد الأمير هاري إلى وندسور في اليوم التالي، وشوهد وهو يصل إلى Frogmore Cottage ليجتمع شمله بزوجته، وكان الحزن واضحاً على وجهه.

الأمير هاري رفض ركوب طائرة تابعة لسلاح الجو

وعلاوة على ذلك، وردَ أن الأمير هاري رفضَ الحصول على مقعد على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، التي نقلت أفراد العائلة المالكة الآخرين إلى بالمورال.

وذكرت صحيفة “ذا صن”، أنه لم يكن على متن الطائرة سوى سبعة ركاب؛ وليام وأندرو وإدوارد وزوجته صوفي، بالإضافة إلى ثلاثة مساعدين.

وبحسب الصحيفة، فإنه من شأن ذلك أن يترك 12 مقعدًا فارغًا على متن طائرة داسو فالكون النفاثة، ومن المفهوم أن أفراد العائلة المالكة قد سافروا جميعًا من منازلهم بالقرب من قلعة وندسور، وكانوا سيمرون بالقرب من Frogmore Cottage.

وقالت الصحيفة، إن الأمير وليام كان على بعد أقل من نصف ميل في Adelaide Cottage، بينما كان الأمير أندرو على بعد ثلاثة أميال في منزل Royal Lodge، وكان الأمير إدوارد وصوفي على بعد 15 دقيقة بالسيارة في منتزه باجشوت.

الأمير هاري يغادر قصر بالمورال وحيدا

وأكّدت الصحيفة، أن الأمير هاري غادر بالمورال بشكل منفصل عن أفراد العائلة المالكة الآخرين، في علامة أخرى على الخلاف المرير داخل الأسرة.

ويقيم هاري وميغان في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، بعد تنحيهما عن أعضاء عاملين في العائلة المالكة، حيث تسبّبوا في ضجة في عام 2020 عندما اتهموا -في مقابلة مع أوبرا- أعضاء العائلة الملكية بالعنصرية.

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث