الرئيسية » رياضة » مفاجأة في البلد المرشح بقوة لاستضافة كأس العالم للأندية 2022

مفاجأة في البلد المرشح بقوة لاستضافة كأس العالم للأندية 2022

وطن- كشفت تقارير صحفية، عن البلد المرشّح بقوة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية 2022، تحت رعاية وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مطلعَ العام المقبل.

وقالت صحيفة (آس) الإسبانية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تُعَدّ أقوى الدول المرشّحة لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة، المتوقّع إقامتها في شهر فبراير عام 2023.

أمريكا المرشّح الأقوى لاستضافة كأس العالم للأندية 2022

كما وبينت الصحيفة، بأن أمريكا وضعت عرضاً أقوى من دولة الإمارات والصين، اللتين تسعيان كذلك لاستضافة هذه البطولة داخل بلادهم.

موعد كأس العالم للأندية 2022

وأردفت، “من المحتمل أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في شهر فبراير 2023، على أن تستضيفها هذه المرة الولايات المتحدة الأمريكية”.

كانت النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، قد أقيمت داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تُوّج بها فريق تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا عام 2020، على حساب نظيره البرازيلي بالميراس. كما وحلّ في المركز الثالث الأهلي المصري، كما ويليه الهلال السعودي في المركز الرابع.

المشاركين في البطولة

ومن المقرّر أن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، في النسخة القادمة في حال نجاح إقامتها، ريال مدريد الإسباني، الوداد البيضاوي المغربي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، كما وأوكلاند سيتي من دولة أوقيانوسيا، وفريق ممثل عن البلد المنظمة للبطولة.

https://twitter.com/Abbasmoha_2/status/1568198290583199746

كما وسيتم تحديد بطل أمريكا الجنوبية مع آواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022، والذي سيكون فلامنجو البرازيلي أو نظيره أتلتيكو باراناينسي، حيث سيجمعهما نهائي كوبا ليبرتادوريس. فيما لم يحدّد بعد الممثل عن قارة آسيا حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر، أن دولة البرازيل استضافت النسخة الأولى للبطولة عام 2000، ويليها اليابان 8 مرات. والإمارات 5 مرات، والمغرب وقطر مرتين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.