الرئيسيةتقاريرالأمير الحسين ورجوة خالد.. نجل ملك الأردن يعلن خطوبته (شاهد)

الأمير الحسين ورجوة خالد.. نجل ملك الأردن يعلن خطوبته (شاهد)

- Advertisement -

وطن- في خبر مفاجئ أعلن الديوان الملكي الأردني خطوبة ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، على الآنسة رجوة خالد بن مساعد آل سيف.

خطوبة الأمير الحسين على رجوة خالد

ونشر الديوان الملكي عبر حسابه الرسمي بتويتر، صوراً من حفل خطوبة الأمير الحسين على الآنسة رجوة.

- Advertisement -

وعلّق على الصور بقوله:”الديوان الملكي الهاشمي يهنئ صاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، والملكة رانيا العبدالله بمناسبة خطوبة صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.”

كاشفاً أن ولي العهد خطب “الآنسة رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ويتمنى لهما حياة مليئة بالسعادة والهناء.”

- Advertisement -

ويُشار إلى أن الحسين بن عبد الله الثاني، المولود عام 1994، تم تقليده منصب ولي عهد المملكة الهاشمية منذ الثاني من يوليو من عام 2009، بعد إطاحة الملك بأخيه الأمير حمزة بن الحسين من هذا المنصب.

وبذلك أصبح الأمير الحسين هو الوريث الواضح لعرش المملكة الأردنية بعد أبيه الملك عبد الله الثاني.

وتولّى الأمير الحسين مسؤوليات كثيرة في بعض الأحيان لكونه وصيّاً على عرش المملكة، كما رافق والدَه الملك في عدد من الزيارات الدولية والمحلية.

وفي العام 2015 وعندما أصبح عمره 20 عاماً، كان الأمير الحسين أصغرَ شخص يرأس جلسة لمجلس الأمن الدولي.

وبرز ظهورُه عالمياً عندما ألقى خطاباً موجّهاً للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015، تحدّث فيه عن التطرّف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية.

خطوبة الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني

ويُشار إلى أن خطوبة ولي العهد الأمير الحسين، تأتي بعد فترة وجيزة من خطوبة شقيقته الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر.

وقبل شهر تحديداً أعلن الديوان الملكي الأردني، خبر خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر، وحدث جدل واسع آنذاك بين النشطاء حول هوية خطيب ابنة ملك الأردن وديانته.

ليتضحَ فيما بعد أنه ابن لأسرة غنية جداً تمتلك إمبراطورية اقتصادية كبيرة، وأنه كان مسيحيا واعتنق الإسلام قبل أن يخطب الأميرة إيمان، حتى يجوز له الزواج منها بحسب الشريعة الإسلامية.

ووقتها هنّأ الديوان الملكي الهاشمي الملك عبدالله والملكة رانيا بهذه المناسبة، متمنياً للأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني وجميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

وعلى حسابها في إنستغرام أيضاً، قالت الملكة رانيا مهنِّئة ابنتها: “ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم انت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير”.

وجميل ألكساندر ترميوتس، وُلد في كاراكاس بفنزويلا عام 1994، وهو من أصول يونانية، ويحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية.

خطوبة الأميرة إيمان .. ولي العهد ينشر صورته مع العروسين وهكذا غرّدت الملكة رانيا (شاهد)

 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث