الرئيسية » الهدهد » ضبط “مصاحف” بألوان علم المثليين تثير غضب الجزائريين (شاهد)

ضبط “مصاحف” بألوان علم المثليين تثير غضب الجزائريين (شاهد)

وطن- في واقعة أثارت حالة من الجدل والغضب بين الجزائريين، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر قيام السلطات بحجز مصاحف في ولاية “سوق أهراس” بصفحات ملونة بالتدرُّج بألوان “علم المثليين”.

وقال حساب ” vivalalgerie7″ الشهير على “تويتر” الذي قام بنشر الصور:”سوق اهراس : حجزَ أزيد من (20) مصحفاً شريفاً غير مطابق للمعايير المحددة للمصاحف الصحيحة، المصاحف المحجوزة تحمل في صفحاتها نفس التدرج اللوني الخاص بعلم المثليين”.

وأكد المغرّد “بلال شكيرد” إن ظاهرة المصاحف الملونة أصبحت منتشرة في العديد من المساجد، ناشراً صورة لها في أحد المساجد في منطقته.

انتشار مثل هذه المصاحف في المساجد

الواقعة أثارت حالة من الغضب بين المغردين الجزائريين الذي عبّروا عن استنكارهم لوجود مثل هذه النسخ تحت أي مبرر، رداً على مَن يدّعي أن طباعة هذه المصاحف بهذا الشكل يتم لترغيب الأطفال بقراءة القرآن.

وفي هذا السياق، قال المغرد “إبراهيم”:” انتسر بكثرة هذا النوع من المصاحف الملونة بالألوان الخاصة بالمثليين، يجب حجزهم ومنع بيعهم في المحلات، للأسف وصلوا إلى المصحف الشريف من أجل تدمير أبنائنا في المدارس القرآنية .”

مغردون غاضبون من الواقعة

ورداً على من يدعي بأن المصاحف لا تحتوي على لون الأزرق الفاتح، والموجود في علم المثليين، قال حساب “ليل غاسق”:” عدد الألوان لا يهم؛ لأنه رمزي، أصبحت كل ألوان “قوس قزح” رمزهم، لذلك يجب منعهم و تعليم الأطفال ما يعنيه هذا الخبث، و تبيين لهم مدى خبثهم”.

https://twitter.com/Ghassiq/status/1558184492250140673?s=20&t=XDee9RSQDPeA7-1FyMoqnA

واستنكر المغرّد “إبراهيم زيداني” ما حدث بالقول:” من المفروض المطبعة و المكتبة تغلق عقاباً على المساس بالمصحف الشريف حتى يكونوا عبرةً للغير”.

وقالت المغرّدة فرح تعليقاً على ما هو متداول:” لكي يتم تمرير منهجهم الهمجي بصورة شرعية_ سبحان الله العظيم_ لكن السؤال كيف تمَّت المتاجرة بهذه المصاحف”.

وعلق المغرد “فاروق مرسلي” على الأمر قائلاً:” لا حول ولا قوة إلا بالله، الألوان التي تعبر عن عقيدة فاسدة و أجندة محددة يجب التحذير منها، و توعية المجتمع منها، ليست مجرد ألوان إنما هي أيديولوجية ممنهجة لتدمير المجتمات العربية و الإسلامية.”.

الجزائر.. غضب شعبي بعد ظهور نسخ من القرآن الكريم تحمل ألوان علم الشواذ

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.