الرئيسية » رياضة » تقنية شبه آلية لكشف التسلل حاضرة في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

تقنية شبه آلية لكشف التسلل حاضرة في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

وطن – قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( اليويفا)، استخدام تقنية شبه آلية لأول مرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي الموسم المقبل.

وتهدف التقنية الجديدة التي سيعتمد عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، في نهائيات مونديال كأس العالم 2022 قطر. إلى تسريع قرارات التحكيم وجعلها أكثر دقة وموثوقية، المقرر إقامتها في آواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

https://twitter.com/MnbrMadrid5/status/1554840012352589824

اليويفا وتقنية التسلل الآلي

وقال مسؤول التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، روبرتو روزيتي، بشأن تقنية التسلل شبه الآلي الجديدة، ” يسمح النظام المبتكر لطاقم العمل داخل غرفة تقنية الVAR، بتحديد مواقف التسلل بسرعة وبدقة عالية”.

https://twitter.com/Dolgador/status/1554838339391561728

كما وأضاف روزيتي، ” ستساهم التقنية الجديدة إلى تحسين استمرارية اللعب ودقة اتخاذ القرارات. وبفضل الكاميرات المتخصصة المتواجدة داخل أرضية ملعب المباراة”.

وأردف، ” الكاميرات المخصصة ستكون قادرة على تتبع 29 نقطة بيانات كل لاعب، كما وتم اختبار تلك التقنية نحو 188 مرة على مدار عامين من الآن”.

دوري أبطال أوروبا

وشدد المسؤول روزيتي، على أن النظام الجديد سيكون جاهز للاستخدام في المباريات الرسمية، كما وسيدخل حيز التنفيذ في كافة الملاعب الأوروبية في دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

كأس السوبر الأوروبي

ومن المقرر أن تستخدم تلك التقنية بعد اعتمادها من قبل اليويفا، في نهائي كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت الألماني، في ال10 من شهر أغسطس/ آب الجاري على ملعب (هلسنكي الأولمبي) في العاصمة فنلندا.

كما وستكون مباراة ريال مدريد وفرانكفورت، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (السعودية). وبتوقيت دولة مصر (القاهرة) عند الساعة التاسعة مساءً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.