الرئيسية » الهدهد » محمد بن سلمان لن يستقبل بايدن كما فعل مع ترامب .. من الشخصية التي ستكون في استقباله!؟

محمد بن سلمان لن يستقبل بايدن كما فعل مع ترامب .. من الشخصية التي ستكون في استقباله!؟

وطن – كشفت الباحثة سينزيا بيانكو بأن نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز هو من سيستقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمطار لدى وصوله المقرر يوم الجمعة لمدينة جدة في زيارته المرتقبة للسعودية.

وقالت “بيانكو” في تغريدة لها أن من سيستقبل بايدن ليس محمد بن سلمان إنما نائب أمير مكة وهذه إشارة سيئة لولي العهد حسب قولها.

كما ذكرت بأن أمير الرياض هو من كان في استقبال الرئيس الأمريكي الاسبق باراك أوباما، في حين استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز شخصيا الرئيس السابق دونالد ترامب.

وعلى الرغم من أنه لا يوجد تأكيد رسمي من السلطات السعودية حول هوية من سيكون في استقبال “بايدن”، يترصد المتابعون والمحللون أدق التفاصيل المتعلقة بزيارة بايدن للمملكة، وكانت مسألة الاستقبال من بين الأمور الأكثر ترقبًا نظرًا لما تحدثه في العادة من لغط في أروقة السياسة وفي الإعلام الأمريكي.

وكانت التساؤلات تتردد بشأن ما إذا كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أو الأمير محمد بن سلمان سيكون في استقبال بايدن عندما يصل إلى جدة.

وقالت حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي إن ”نائب أمير منطقة مكة المكرمة هو من سيتولى مهمة الاستقبال“.

https://twitter.com/TurkiiSR/status/1547276395428159488?s=20&t=rcrVeZC6KwfvC1mPvGCwkA

ولا تعتبر زيارة بايدن هذه ”زيارة دولة“ كما ورد في تقرير لشبكة سي أن أن الأمريكية، كما يعتبر توجه بايدن لجدة بدل العاصمة (الرياض) أمرًا نادر الحدوث، مقارنة بأسلافه من الرؤساء الأمريكيين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.