الرئيسيةرياضةقطر تقترب من الاستحواذ على أحد الأندية في الدوري الإسباني

قطر تقترب من الاستحواذ على أحد الأندية في الدوري الإسباني

- Advertisement -

وطن – ذكرت تقارير صحفية إسبانية، بأن الشركة القطرية للاستثمارات الرياضية، التي يترأسها أمير دولة قطر تميم بن حمد آل الثاني، تخطط للاستحواذ على أحد النوادي في الدوري الإسباني.

وقالت إذاعة (ماركا) الإسبانية، في تقرير لها بأن الشركة  القطرية. تخطط لشراء نادي إسبانيول، حيث أنها تتنافس مع شركة كونسورتيوم في أمريكا الشمالية في الاستحواذ على النادي الإسباني.

قطر والاستحواذ على نادي في الدوري الإسباني

وأردفت الإذاعة الإسبانية، ” ترغب الشركة القطرية للاستثمارات الرياضية، في شراء عدة أندية في العالم، مثلما فعلت مجموعة سيتي الإماراتية.التي تمتلك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي”.

- Advertisement -

اقرأ أيضاً: 

وذكرت تقارير صحفية آخرى، بأن رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومجموعة شبكة (بي أن سبورت) القطرية الرياضية، يمتلك الخصومة مع رابطة الدوري الإسباني. حيث سبق وتقدمت الأخير بشكوى ضده.

وكان جهاز قطر للاستثمارات قد استحوذ على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (البي أس جي)، عام 2011. حيث قام بضح الأموال لعقد الصفقات القوية في جلب نجوم الكرة العالمية، كما ومن أبرزهم البرازيلي نيمار جونيور، والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي وغيرهم.

- Advertisement -

اقرأ أيضاً: 

شراء نادي إسبانيول

وبينت تلك التقارير، بأن نادي باريس سان جيرمان أصبح في دائرة الاتهامات بخرق قواعد اللعب المالي النظيف، بسبب تجديد عقد كيليان مبابي الفرنسي حتى صيف 2025والذي كان قريب من الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضاً: 

كما وأشار موقع (culturepsg) الفرنسي، بأن شراء نادي إسبانيول. سيكون كورقة داعمة لنادي باريس سان جيرمان، من أجل شراء العديد من اللاعبين المميزين خلال الفترة القادمة.

يذكر بأن فريق إسبانيول المعروض للبيع، من قبل ملاكه الصينيون، قد هبط إلى دوري الدرجة الأولى. من الدوري الإسباني (الليغا) الموسم الماضي.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث