الرئيسية » حياتنا » الأمن العام السعودي يعلن توقيف قاتلة الصيدلي المصري

الأمن العام السعودي يعلن توقيف قاتلة الصيدلي المصري

وطن – أعلن جهاز الأمن العام السعودي، الخميس، توقيف إمرأة بسبب “إطلاقها النار” على شخص، في واقعة مقتل الصيدلي المصري.

وقال الأمن العام في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إن شرطة منطقة الجوف ألقت القبض على امرأة لإطلاقها النار على شخص.

وأضاف: “قبضت شرطة منطقة الجوف على امرأة لإطلاقها النار على شخص، توفي لاحقا متأثرا بإصابته، وجرى إيقافها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها، وإحالتها إلى النيابة العامة”.

وكانت مدينة سكاكا بمنطقة الجوف قد شهدت حادثة إطلاق نار راح ضحيتها صيدلي مصري يدعى أحمد حاتم ماضي، على يد مواطنة سعودية.

وقتل الصيدلي المصري نتيجة رفضه إعطاء السيدة السعودية علاجا لا يصرف إلا بوصفة طبية.

ويحظر القانون السعودي صرف المضادات الحيوية بدون وصفة طبيب، وتصل عقوبة المخالفة للحبس سنة وغرامة 100 ألف ريال وسحب ترخيص مزاولة المهنة.

مقتل صيدلاني مصري في السعودية

وأفاد شهود عيان بنشوب مشادة كلامية، نتيجة امتناع الصيدلي عن إعطاء السيدة مضادا حيويا لا يصرف إلا بوصفة طبية، التزاما منه بقوانين السلطات الصحية السعودية في هذا الصدد.

وتوجهت المواطنة السعودية لسيارتها لتحضر مسدسها الخاص، ودخلت عليه الصيدلية مرة أخرى وأطلقت عليه طلقتين ناريتين في ظهره، ما تسبب في إصابته بتهتك بالرئة، وفارق الحياة بعد نقله للمستشفى.

https://twitter.com/Ref3atov/status/1547218402741293057?s=20&t=2tHIYnGxUrm8AwkReCDEqg

وأمس الأربعاء، أكدت السلطات المصرية، أنها تثق بالإجراءات القانونية بالمملكة العربية السعودية بعد حادثة مقتل الصيدلي.

وقالت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في بيان، إن أحمد حاتم كان يعمل في صيدلية بمنطقة سكاكا بالمملكة العربية السعودية، وتوفي عقب إطلاق رصاص عليه بالصيدلية التي يعمل بها.

وأضاف البيان أن الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم طمأنت أسرة الصيدلي القتيل باتخاذ كل الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى مصر بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية بالسعودية.

كما أكدت وزيرة الهجرة، خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، مبينة أن السفارة المصرية تحركت على الفور لضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.