الرئيسيةالهدهدوصفت العرب بـ"الهمج".. مشاجرة بين كويتية وتركية في إسطنبول تثير جدلا

وصفت العرب بـ”الهمج”.. مشاجرة بين كويتية وتركية في إسطنبول تثير جدلا

- Advertisement -

وطن- نشبت مشاجرة بين سائحة كويتية ومواطنة تركية، ووثق المشاجرة مقطع فيديو لاقى رواجا كبيرا على مواقع التواصل.

وتداول النشطاء مقطع فيديو داخل محل تجاري، ويسمع صوت امرأة وهي تصرخ بصوت عال باللغة التركية.

- Advertisement -

وبحسب الفيديو الذي رصدته (وطن)، فقد بدت السيدة الكويتية وهي تقف على خطوات منها. ثم تلاحظ أن هناك من يقوم بتصويرها فتهجم عليه وتصيح: “عا تصور”.

لتعود السيدة التركية التي تبدو إنها قريبة للشخص وتتعارك مع الكويتية ويتعالى صراخهما.

كاتب سعودي يدعو الخليجيين لمقاطعة السياحة في تركيا: يكرهوننا ويفجرون انفسهم هناك!

- Advertisement -

وأفاد نشطاء أن الحادثة وقعت في أحد فروع شركة “زارا” بعد أن سمعت البائعة التركية، الكويتية وهي تتكلم باللغة العربية فقامت بتصويرها وتهديدها بنشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. والتشهير بها بعد التشهير بسائح عربي في المطار الأسبوع الماضي.

وكان هدف المواطنة التركية هو التشهر بالعائلة الكويتية في اسطنبول ووصفهتم بـ “العرب الهمج” وأن هذه ليست ببلادهم ليفعلوا بأموالهم ما يريدوه.

عزوف السائح الخليجي

وبعد تداول الفيديو العنصري قامت “Sude Coban” الموظفة في محل زارا التي نشرته على منصة تويتر بحذفه، خوفاً من عزوف “السائح الخليجي” عن الذهاب لتركيا؛ والذي يعتبر أهم محرك للسياحة والعملة التركية.

ويبلغ حجم استثمارات الكويت نحو ملياري دولار من خلال أكثر من 300 شركة كويتية.

الهجوم التركي على السياح الخليجيين

ولاقى الفيديو ردود أفعال وتعليقات متباينة بين من دافع عن السيد الكويتية ،وبين من وجد أن الحادثة ليست الأولى من نوعها فالكثير من الخليجيين يتعرضون لمضايقات في تركيا.

وعلق “بوضاري” أن هذه الحوادث فردية تحصل في كل الدول والسعوديين والكويتيين عندهم أملاك بتركيا.

وقالت” Loly” أن أي خليجي يذهب إلى تركيا يستحق ما يجري له والأفضل طلب السلعة من “زارا اون لاين” فهذا أفضل -حسب قولها- من رؤية هذه الأشكال النكدية.

وعقب Motadole : “ضمن مسلسل الهجوم التركي على السياح الخليجيين، مواطنه تركية تشهر بعائلة كويتية في اسطنبول وتصفهم بـ “العرب الهمج” وأن هذه ليست ببلادهم ليفعلوا بأموالهم ما يريدوه”.

ورأت “خديجة عبد الله” أن “الأتراك سريعي الغضب ويدهم طويلة على السياح وسرقاتهم كثيرة.” حسب وصفها.

وأضافت أن “السياحة في تركيا قد تؤدي لقتلك وفي الفيديو السيدة التركية قالت إنها تتمنى لو قتلت السيدة الكويتية.”

وأشارت إحصائية إلى أن ربع مليون سائح كويتي زاروا تركيا العام الماضي 2021 بزيادة بلغت 105% عن العام الذي سبقه.

“شاهد” كويتي مصاب “كورونا” يفقد أعصابه مما تعرض له في تركيا والسفارة “نايمة”.. مافعلوه معه لا يُحتمل!

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. يا اخ خالد الاحمد لا تكن منافقا ولا تنشر الفتنة والتفرقة بين المسلمين اعرفك من كتاباتك الساقبة تحب نشر هذه الامور . اتق الله وكل مسلما مؤمنا بالله وانشر مواضيع الخير والمحبة والاخوة . هناك اللاف من السواح الخليجيون لم تختار الى هذا الموضوخ لمذا لم تختار مواضيع شيقة . لكنك موالي للكلب بشار الملعون وتحب زرع الفتن . حسبي الله ونعم الوكيل على ما يحصل بين المسلمين يتسابقون في نشر الفتن والفساد والتفرقة والعنصرية وكل مايغضب الله

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث