الرئيسيةرياضةغاريث بيل يقود منتخب ويلز إلى كأس العالم 2022 على حساب أوكرانيا

غاريث بيل يقود منتخب ويلز إلى كأس العالم 2022 على حساب أوكرانيا

- Advertisement -

وطن – نجح الويلزي غاريث بيل 33 عاماً، لاعب ريال مدريد السابق، في قيادة منتخب بلاده للمشاركة في مونديال كأس العالم 2022 قطر، للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره أوكرانيا بهدف نظيف دون رد.

وجاء هدف بيل، من خطأ ارتكبة نجم المنتخب الأوكراني اندريه يارمولنكو في الدقيقة ال34، بعدما حول ركلة تسديدة الويلزي المباشرة برأسه داخل شباك مرمى بلاده.

تأهل منتخب ويلز

- Advertisement -

وتمكن منتخب الويلزي من حجز بطاقة المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد غياب ل64 عاماً، حيث كان ظهوره الأول في مونديال السويد عام 1958.

اقرأ أيضاً:

كما وشهدت المباراة تفوق منتخب أوكرانيا على ويلز على صعيد التسديدات والاستحواذ، حيث وصلت عدد تسديداته إلى 22 تسديدة ونسبة استحواذ وصلت إلى 68%، فيما وصلت عدد تسديدات ويلز إلى 10 تسديدات فقط، واستحواذ بنسبة 32%.

- Advertisement -

وألغى حكم المباراة لمنتخب أوكرانيا، في الدقيقة الثالثة على بداية صافرة المباراة، كان من توقيع اللاعب أوليكسندر زينتشينكو من ركلة حرة مباشرة، بداعي التسلل.

اقرأ أيضاً: 

مونديال كأس العالم 2022

وسيخوض منتخب ويلز نهائيات مونديال كأس العالم 2022، بعد حسم بطاقة التأهل، ليكون ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، إيران.

اقرأ أيضاً: 

ومن المقرر أن تبدأ مراسم افتتاح مونديال كأس العالم 2022 قطر، في ال21 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني. وحتى ال18 من شهر ديسمبر/ كانون الأول. الذي يصادف الاحتفال باليوم الوطني في دولة قطر.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث