الرئيسية » تقارير » فلسطين تنزف مجددا.. شهيدان في جنين وبيت لحم وتفجير منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة

فلسطين تنزف مجددا.. شهيدان في جنين وبيت لحم وتفجير منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة

وطن – أعلنت الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الأسير المحرر أيمن محمود محيسن ٢٩، عاما برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء عدوانه على مخيم الدهيشة في بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر الخميس، مخيم الدهيشة، واندلعت مواجهات مع الشبان، أصيب فيها الشهيد أيمن محيسن بالرصاص الحي في منطقة الصدر، نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن لاحقاً عن استشهاده.

ونشر ناشطون صورة للشهيد “محيسن” توثق لحظة إصابته برصاص الاحتلال، حيث ظهر مسجى على الأرض ومضرجا بالدماء، في حين حاول بعض المواطنين إسعافه.

شهيد في جنين

ويأتي الإعلان عن استشهاد أيمن محيسن جنوب الضفة الغربية، بعد ساعات من استشهاد الشاب بلال عوض قبها، في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشهيد صيب برصاص الاحتلال الحي في الصدر والفخذ، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي، ليعلن عن استشهاده لاحقا.

https://twitter.com/aboghazihneineh/status/1532084199108362242?s=20&t=6pk59o1ru463CbG2on8pgw

الشهيد ارتقى أثناء تصديه لقوات الاحتلال

ونشر ناشطون، صورة المسدس البدائي الذي صنعه الشهيد بنفسه ليواجه به قوات الاحتلال التي دأبت على اجتياح المخيم.

وجاء استشهاد “قبها” أثناء تصديه ومجموعة من المقاومين لقوات الاحتلال اجتاحت بلدة يعبد لهدم منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة، منفذ عملية بني براك في تل ابيب في آذار/مارس الماضي.

الاحتلال يفجر منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة

ومع ساعات الفجر الأولى، اليوم الخميس، فجرت قوات الاحتلال، منزل عائلة “ضياء حمارشة” في قرية يعبد التابعة لمدينة جنين.

https://twitter.com/paltimes2015/status/1532238550288289794?s=20&t=6pk59o1ru463CbG2on8pgw

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت في 17 أبريل/ نيسان الماضي، عائلة حمارشة بهدم منزلها، بدعوى تنفيذ ابنها “ضياء” عملية إطلاق نار أسفرت عن استشهاده، ومقتل 5 إسرائيليين آخرين، في 29 مارس/ آذار الماضي بمدينة بني براك قرب تل أبيب.

استشهاد الشابة غفران حامد وراسنة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت صباح، الأربعاء، عن استشهاد الشابة غفران حامد وراسنة وهي صحفية شابة، برصاص جنود الاحتلال قرب مخيم “العروب” شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الشهيدة استهدفت برصاصة اخترقت صدرها من الجهة اليسرى وخرجت من الجهة اليمنى.

https://twitter.com/aboghazihneineh/status/1531881636215898113?s=20&t=9pEWk24oawD1-2ojbGZjbg

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فلسطين تنزف مجددا.. شهيدان في جنين وبيت لحم وتفجير منزل عائلة الشهيد ضياء حمارشة”

  1. اين الضمائر اين الرجولة اين الشهامة . نعم نعرف بريطانيا زرعت بذور الفتنة و الحقد والتفرقة في اجدادنا و نحن نحصدها اليوم. حتى بريطانيا و اعداء الاسلام يستغربون من هذا الحصاد المثمر . الى متى تبقى ضمائرنا ميتة ورجولتنا معدومة مما يحصل في فلسطين . الى متى نقبل الذل و الظلم والاهانة من حكومنا و اعداء الاسلام .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.