الرئيسية » الهدهد » طالبان فرضت النقاب على مذيعات أفغانستان وظهرن به خلال النشرات

طالبان فرضت النقاب على مذيعات أفغانستان وظهرن به خلال النشرات

وطن- تفاجأ مشاهدوا نشرات الأخبار على شاشة القنوات الرئيسية في أفغانستان، بظهور مذيعات الأخبار والنشرات بغطاء الوجه، في امتثال لأوامر حركة طالبان التي تسيطر على الحكم.

والأحد، خرجت جميع المذيعات وهن يرتدين (البرقع) غطاء الوجه، أثناء تقديم النشرات الإخبارية.

https://twitter.com/SalimRamzym73/status/1528343562038874112?s=20&t=c43WZ7nRycmy4mSQkrfg5g

ويأتي ذلك بعد تحديهم لقرار طالبان الذي أصدرته العام الماضي.

وحتى يوم، السبت، كانت المذيعات تظهرن بشكل طبيعي لإلقاء نشرات الأخبار، إلا أنهم ظهرن، الأحد، بغطاء الوجه بعد تعليمات صارمة وصلت إدارة تلك القنوات من حركة طالبان.

هل فعلاً فرضت طالبان غرامة 5 دولارات على من لا يصلي بالمسجد؟!

ويشار إلى أنه منذ بداية مايو، أمرت الحركة التي سيطرت على حكم أفغانستان العام الماضي، النساء بتغطية وجوههن في الشوارع والأماكن العامة.

وكانت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التابة للحركة، طلبت من المذيعات ومقدمات نشرات الأخبار الالتزام بقرارها الأخير ابتداء من السبت.

وتحدت المذيعات في أفغانستان هذا القرار وظهرن بوجه مكشوف، إلا أنهن عدلن عن موقفهن، الأحد، ووضعن النقاب كاشفات فقط عن عيونهن وجبينهن.

وظهرت جميع المذيعات في قنوات “تولو نيوز” و”شامشاد تي في” و”وان تي في” و”أريانا”، بغطاء الوجه أثناء تقديم فقراتهن.

بدوره كشف أحد المسؤولين بهذه القنوات الأفغانية في تصريحات صحفية، أنهم تعرضوا لضغوط كبيرة، مشددا على أن طالبان أخبرتهم بأن أي مذيعة ستطل دون تغطية وجهها سيتم فصلها فورا.

وكالة أنباء غربية نقلت عن المتحدّث باسم وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محمد صادق عكيف مهاجر، قوله إن السلطات لا تنوي إجبار المذيعات على ترك وظائفهن.

ويشار إلى أنه بعد سقوط كابل في 15 أغسطس 2021، وهجوم طالبان على الحكومة الأفغانية، استعادت طالبان السيطرة الفعالة على حكم أفغانستان.

ومنذ ذلك الوقت تصدر طالبان أحكاما وتشريعات جديدة بما يتوافق مع سياساتها وأهدافها، واتخذت عدة خطوات مؤخرا عرضتها لانتقادات غربية.

طالبان تحظر الموسيقى وتمنع المذيعات من الظهور في وسائل الاعلام بقندهار

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.