الرئيسيةالهدهدالشيخة موزا والدة أمير قطر في أحدث ظهور.. وكلمة مؤثرة لفتت الأنظار...

الشيخة موزا والدة أمير قطر في أحدث ظهور.. وكلمة مؤثرة لفتت الأنظار (فيديو)

وطن – تفاعل ناشطون بتويتر مع أحدث ظهور للشيخة موزا بنت ناصر المسند، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كلمة مؤثرة للشيخة موزا والدة أمير قطر

وألقت الشيخة موزا كلمة مؤثرة في فاعلية “ملتقى خريجي مؤسسة قطر“، التي أقيمت في الشقب بالمدينة التعليمية.

وبختام كلمتها للطلاب قالت والدة أمير قطر: “في شيء أخير أبغي أقوله وسأقوله باللغة الإنجليزية حتى يفهمه كل أبنائي هنا.”

وتابعت باللغة الإنجليزية ما ترجمته: “عندما كان أبنائي يدرسون بالخارج كنت أقول لهم هذا الدعاء: اللهم احفظ أبنائي ولم شملي بهم وردهم لي سالمين وسخرني وإياهم لخدمة هذا الوطن.”

الشيخة موزا

الشيخة موزا مازالت تردد هذا الدعاء

وشددت الشيخة موزا بنت ناصر المسند، على أنها ما زالت تردد هذا الدعاء إلى يومنا هذا “من أجل 10 آلاف من أبنائي أن يحفظهم الله. وأن يعيدهم سالمين غانمين ليخدموا بلدهم.”

كما عبرت والدة الشيخ تميم في كلمتها عن فخرها بإنجازات خريجي المدينة التعليمية بقولها: “إن المدينة التعليمية صممت لتكون موطنا دائما للتميز والإبداعِ والابتكار.”

وتابعت كذلك أن المدينة التعليمة “أرضا خصبة للفرص المتاحة للجميع، على أساس الجدارة والاستحقاق.”

الشيخة موزا

مؤسسة قطر

جدير بالذكر أن مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع (Qatar Foundation) هي مؤسسة خاصة غير ربحية تأسّست عام 1995 بمبادرة من الشيخ حمد بن خليفة.

في حين تتلقى مؤسسة قطر دعما حكوميا بالإضافة للتمويل الذاتي.

مؤسسة قطر

والشيخة موزا بنت ناصر المسند، تتولى منصب رئاسة مجلس إدارة المؤسسة، التي تقود جهود دولة قطر الرامية إلى تحقيق الريادة في التربية والتعليم والعلوم والفنون وتنمية المجتمع في المنطقة وخارجها.

وهدف مؤسسة قطر كما تقول عن نفسها، هو دعم الدولة في رحلتها للانتقال من الاقتصاد القائم على الكربون للاقتصاد القائم على المعرفة عبر إطلاق قدرات الإنسان.

التعليم والبحوث والعلوم وتنمية المجتمع

هذا وتركز مؤسسة قطر ـ بحسب ما ذكرت على موقعها الإلكتروني ـ على التعليم، والبحوث والعلوم، وتنمية المجتمع من خلال إنشاء قطاع للتعليم يجذب ويستقطب الجامعات العالمية إلى دولة قطر.

وذلك لتمكين الشباب من اكتساب المهارات لاقتصاد مبني على المعرفة. وأيضا بناء قدرات الابتكار والتقنية الحديثة في قطر عن طريق تطوير الحلول والاستفادة منها تجاريا من خلال فروع العلوم الأساسية.

الشيخة موزا في مؤسسة قطر

وتسعى قطر لأن تكون مركزا ناجحا من الناحية التجارية في مجالي البحوث والتطوير يجذب أفضل الخبرات وألمع العقول. وتهدف برامج التنمية الاجتماعية للمؤسسة إلى إنشاء مجتمع متطور وتعزيز الحياة الثقافية.

كما لعبت مؤسسة قطر دوراً أساسياً في تحول قطر إلى مركز سياسي واقتصادي وثقافي في المنطقة.

كما قامت أيضا بإنشاء العديد من المشاريع التجارية المشتركة مع نخبة من الشركاء من مختلف أرجاء العالم في أكثر من مجال.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث