الرئيسية » الهدهد » برلماني مقرب من أردوغان يهاجم الإمارات .. حزبه تبرّأ من تصريحه فهل يُجبر على الإستقالة!

برلماني مقرب من أردوغان يهاجم الإمارات .. حزبه تبرّأ من تصريحه فهل يُجبر على الإستقالة!

وطن – رغم التطور المتقدم في العلاقات بين البلدين، شن نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم “جاهد أوزكان” هجوما عنيفاً على الإمارات، مؤكدا بأنها استسلمت لتركيا.

“الإمارات استسلمت لتركيا”

وقال “أوزكان” خلال برنامج تلفزيوني في حديثه عن العلاقات بين البلدين: “برأيي عندما رأت الإمارات أنها لم تتمكن من تركيع تركيا أو عرقلة استقلالها، حينها استسلمت”.

حزب العدالة والتنمية يتبرأ من تصريحات “أوزكان”

من جانبه، أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية “عمر جليك” عن تبرؤ الحزب من تصريحات “أوزكان”، مؤكدا بانها تمثله بشخصه ولا تعكس رأي الحزب.

وقال المتحدث باسم “العدالة والتنمية” عمر جليك في تغريدة عبر تويتر الأحد أن تصريحات أوزكان بشأن العلاقات بين تركيا والإمارات العربية المتحدة “لا تعكس آراء حزبنا”.

وشدد على أن العلاقات بين البلدين تتقدم بالإرادة المشتركة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان على أرضية الثقة والاحترام المتبادلين.

ضغوط على “أوزكان” للاستقالة

من جانبه، قال الصحفي التركي إسماعيل سايماز:” على حد علمي ، طُلب من جاهد أوزكان ، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ، الاستقالة. ومع ذلك ، يقاوم أوزكان.”

تطور العلاقات التركية-الإماراتية

وتلقى استعادة العلاقات الطبيعية رغبة مشتركة بين تركيا والإمارات، اللذين سبق وأعلن كل منهما عن استراتيجية لفتح الحوار والمصالحة على المستوى الاقليمي وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين.

اقرأ أيضاً: 

وفي وقت سابق من العام الجاري، زار رئيس الإمارات “محمد بن زايد” (ولي العهد أبوظبي آنذاك) تركيا، ولاحقا زار “أردوغان” العاصمة الإماراتية.

ووقع البلدان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تستهدف زيادة التعاون خصوصا في المجال الاقتصادي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.