الرئيسيةالهدهدبرلماني مقرب من أردوغان يهاجم الإمارات .. حزبه تبرّأ من تصريحه فهل...

برلماني مقرب من أردوغان يهاجم الإمارات .. حزبه تبرّأ من تصريحه فهل يُجبر على الإستقالة!

وطن – رغم التطور المتقدم في العلاقات بين البلدين، شن نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم “جاهد أوزكان” هجوما عنيفاً على الإمارات، مؤكدا بأنها استسلمت لتركيا.

“الإمارات استسلمت لتركيا”

وقال “أوزكان” خلال برنامج تلفزيوني في حديثه عن العلاقات بين البلدين: “برأيي عندما رأت الإمارات أنها لم تتمكن من تركيع تركيا أو عرقلة استقلالها، حينها استسلمت”.

حزب العدالة والتنمية يتبرأ من تصريحات “أوزكان”

من جانبه، أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية “عمر جليك” عن تبرؤ الحزب من تصريحات “أوزكان”، مؤكدا بانها تمثله بشخصه ولا تعكس رأي الحزب.

وقال المتحدث باسم “العدالة والتنمية” عمر جليك في تغريدة عبر تويتر الأحد أن تصريحات أوزكان بشأن العلاقات بين تركيا والإمارات العربية المتحدة “لا تعكس آراء حزبنا”.

وشدد على أن العلاقات بين البلدين تتقدم بالإرادة المشتركة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان على أرضية الثقة والاحترام المتبادلين.

ضغوط على “أوزكان” للاستقالة

من جانبه، قال الصحفي التركي إسماعيل سايماز:” على حد علمي ، طُلب من جاهد أوزكان ، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ، الاستقالة. ومع ذلك ، يقاوم أوزكان.”

تطور العلاقات التركية-الإماراتية

وتلقى استعادة العلاقات الطبيعية رغبة مشتركة بين تركيا والإمارات، اللذين سبق وأعلن كل منهما عن استراتيجية لفتح الحوار والمصالحة على المستوى الاقليمي وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين.

اقرأ أيضاً: 

وفي وقت سابق من العام الجاري، زار رئيس الإمارات “محمد بن زايد” (ولي العهد أبوظبي آنذاك) تركيا، ولاحقا زار “أردوغان” العاصمة الإماراتية.

ووقع البلدان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تستهدف زيادة التعاون خصوصا في المجال الاقتصادي.

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث