الرئيسيةالهدهدتغريدة نارية لزوجة حاكم الشارقة عن رقص الحاخام الإسرائيلي "العرضة" في السعودية

تغريدة نارية لزوجة حاكم الشارقة عن رقص الحاخام الإسرائيلي “العرضة” في السعودية

وطن – أحرجت الشيخة جواهر القاسمي زوجة حاكم إمارة الشارقة سلطان القاسمي، الشيخ محمد بن زايد الذي بات رئيسا للإمارات، عقب وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وجاء ذلك في تغريدة للشيخة جواهر عبر حسابها بتويتر عن التطبيع مع الاحتلال، حيث انتقدت مشهد رقص الحاخام اليهودي “يعقوب هرتسوغ” في السعودية.

وكان محمد بن زايد، هو قائد اتفاق تطبيع الإمارات مع إسرائيل في العام 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وكتبت الشيخة جواهر عبر حسابها الرسمي بتويتر بحسب ما رصدت (وطن):”عشنا و شفنا حاخام يرقص العرضة شاهرا سيفه ودماء الشهداء لم تجف على أرض فلسطين.”

اقرأ أيضاً: 

واعتبر ناشطون تغريدة زوجة حاكم الشارقة، محرجة للشيخ محمد بن زايد، قائد التطبيع مع الاحتلال وأول من بدأه رسميا في منطقة الخليج.

وتم اختيار الشيخ محمد بن زايد، رئيسا للإمارات خلفا لشقيقه الشيخ خليفة الذي أعلن عن وفاته رسميا، الجمعة. وسط تقارير عن وفاته قبل فترة والتكتم على الخبر لحين ترتيب بيت الحكم.

وكان مقطع فيديو أظهر الحاخام اليهودي “يعقوب هرتسوغ”، وهو يقوم بأداء رقصة “العرضة” في إحدى الفعاليات التراثية المقامة في المملكة العربية السعودية.

وقوبل هذا المشهد بانتقادات حادة من قبل النشطاء، الذين هاجموا ولي العهد محمد بن سلمان، وتطبيعه السري مع الاحتلال الذي أوشك على الخروج للعلن وإعلانه رسميا على خطى الإمارات.

كما انّ هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها الحاخام اليهودي في السعودية.

حيث سبق أن ظهر في أكتوبر 2021 وهو يتجول في أحد الأسواق ويرقص مع مواطن سعودي، ليكشف كيف أنه يعيش بحرية تامة في المملكة وبدعم من الديوان.

ومنذ عقد اتفاق التطبيع الرسمي بين الإمارات وإسرائيل، يتواجد الإسرائيليون بكثرة في دبي وأبوظبي. فضلا عن استثمارات بمليارات الدولارات بين الإمارات والكيان المحتل.

اقرأ أيضاً: 

ومن شأن صعود محمد بن زايد لسدة الحكم رسميا، تعزيز اتفاق التطبيع هذا. حيث أنه هو مهندس التطبيع وداعمه الأول بمنطقة الخليج.

كما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، السبت، أن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب محمد بن زايد رئيسا للإمارات، غداة وفاة الرئيسها السابق الشيخ خليفة بن زايد.

وجاء ذلك ـ بحسب بيان إماراتي رسمي ـ بموجب المادة 51 من الدستور، حيث انتخب ابن زايد آل بالإجماع رئيسا للدولة، خلفا للشيخ زايد.

ومنذ سنوات ينظر إلى محمد بن زايد، على أنه الحاكم الفعلي للإمارات. خاصة بعد مرض الشيخ خليفة الغامض والذي أجبره على الابتعاد عن دائرة الحكم منذ العام 2014.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث