الرئيسية » الهدهد » مخيم جنين.. تفجير منزل يتحصن فيه مطاردان وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين

مخيم جنين.. تفجير منزل يتحصن فيه مطاردان وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين

وطن – استمرارا لعدوانها على الشعب الفلسطيني، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مخيم جنين الواقع شمال الضفة الغربية، لتنفيذ عملية اعتقال لأحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

وأكدت الانباء الواردة من المخيم بأن المطلوب رفض تسليم نفسه وتحصن داخل أحد لمنازل، لتقوم قوات الاحتلال بقصف المنزل بصاروخ.

ونشر الإعلامي الفلسطيني سعيد بشارات مقطع فيديو يرصد لحظة قيام قوات الاحتلال باستهداف المنزل بصاروخ أدى لتفجيره واشتعال النيران فيه.

طنجرة الضغط

وأوضح “بشارات” أن “هذه العملية يسميها جيش العدو “طنجرة الضغط” وينفذها بعد ان يرفض الفلسطيني تنفيذ نفسه في الضفة الغربية”.

وأظهر مقطع فيديو آخر نشره الإعلامي في قناة “الجزيرة”، تامر المسحال، حجم الدمار الذي لحق بالمنزل عقب استهدافه.

من جانبها، كشفت مصادر لقناة “الجزيرة مباشر” المنزل المستهدف يعود للمطاردين محمود وأنس الدبعي في حي الهدف بمخيم جنين، وأن الاحتلال طلب منهما تسليم أنفسهما عبر مكبرات الصوت.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال استخدمت والدي المطاردين أنس ومحمود الدبعي للضغط عليهما وإجبارهما على تسليم أنفسهما بعدما تحصّنا داخل أحد المنازل ورفضا الاستسلام.

وقالت المصادر عقب رفض المطاردان تسليم نفسيهما أطلقت قوات الاحتلال قذائف “الإنيرجا” على المنزل وأحضرت جرافة عسكرية إلى المكان لهدم المنزل على ما يبدو.

https://twitter.com/katebat_jeneen/status/1525015332519288832?s=20&t=iie7ef3n0pHeGulvZoRaTA

من جانبها، قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي “مجاهدونا يخضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء”.

وذكرت الكتيبة أنها تستهدف قوات وآليات الاحتلال المتمركزة في محيط منزل الدبعي بدفعات كبيرة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

https://twitter.com/katebat_jeneen/status/1525002448892481536?s=20&t=iie7ef3n0pHeGulvZoRaTA

وفيما يلي صور من المنزل الذي تحصن فيه المقاومان “الدبعي”، وأطلقت اتجاهه قوات الاحتلال العديد من القذائف.

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

وفي السياق، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة النطاق في أنحاء الضفة، واعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة كفر حارس شمال مدينة سلفيت، وزعمت أنها عثرت على أسلحة خلال عمليات تفتيش في مدينة الخليل.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب فلسطيني قرب مستوطنة بيت إيل في رام الله، بزعم إلقائه حجارة وزجاجة حارقة تجاه سيارة للمستوطنين. دون أن يعرف مصيره.

اقرأ ايضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.