الرئيسيةحياتناضابط أمريكي يقتل مسنة مصابة بالخرف (فيديو)

ضابط أمريكي يقتل مسنة مصابة بالخرف (فيديو)

وطن– أطلق ضابط شرطة أمريكي النار على امرأة مسنة مصابة بالخرف على باب منزلها في الولايات المتحدة الأمريكية. وذلك بسبب رفضها وضع سكين كانت تحملها بيدها على الأرض.

تحاول قتل ابنتها

وأفاد موقع   darik.news  أن أميليا باكا 75 عامًا من لاس كروسيس قتلت على يد ضابط كان يحاول السيطرة عليها

وبث الموقع  مقطع فيديو يظهر المرأة وهي تقف على باب منزلها. فيما تظهر يدا الضابط وهما تحملان السلاح وتوجهانه باتجاهها وهو يصرخ بأن تترك سكينا كانت تحملها بيدها.

وكانت ابنة المسنة القتيلة قد اتصلت بالشرطة وأخبرتهم أن أمها تحمل سكيناً وتحاول قتلها، وأنها بحاجة لشرطة أو سيارة الإسعاف أو شخص ما لأن أمها أصبحت عدوانية.

قد يهمك أيضاً:

مريضة نفسياً

وأظهرت مشاهد أخرى المسنة وهي تتقدم خطوتين باتجاه ضابط الشرطة الذي عاجلها برصاصتين لتُرى وهي مرمية جثة هامدة على الأرض.

وفي مقابلة بعد الحدث كشفت حفيدتها إينو أن المرأة العجوز لا تعرف اللغة الإنجليزية. ولم تطلب من الضابط إطلاق النار على جدتها.

ضابط يقتل مسنة

وأضافت بحسب المصدر “قلت لضابط الشرطة عدة مرات  لا تطلق  النار عليها.  إنها مريضة عقليًا  ولم يكن هناك خطر.

عقوبة معيارية

وأفاد قسم شرطة Las Cruces  على صفحته في” فيسبوك” أن الضابط ، الذي لم يتم الكشف عن اسمه أو اتهامه بارتكاب الجريمة، لديه أكثر من 70 ساعة من التدريب على الكشف عن الأزمات. ويعمل حاليًا في مكتب دورية”.

ضابط يقتل مسنة

وأضافت أن الضابط تم وضعه في إجازة إدارية وهي عقوبة معيارية لمثل هذه الحوادث.

ازدياد مرض الخرف

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن أكثر من 55 مليون شخص حول العالم ( 8،1- من النساء و5،4 من الرجال فوق سن 65 عاماً مصاون بالخرف).

مشيرة إلى أن عدد المصابين بهذا المرض آخذة في الارتفاع . ونشرت المنظمة في أيلول الماضي تقريراً عن حالة الاستجابة الصحية العامة للخرف في العالم أشارت فيه إلى أنها تتوقع  ارتفاع هذا العدد إلى 78 مليوناً بحلول عام 2030 وإلى 139 مليوناً بحلول عام 2050

اقرأ أيضاً:

المصدرdarik.news
خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث