الرئيسيةحياتنالفظ الجلالة في أغنية "ستو أنا" يثير الجدل وهكذا تم تبريره

لفظ الجلالة في أغنية “ستو أنا” يثير الجدل وهكذا تم تبريره

وطن– هاجم المؤلف والسيناريست  المصري، محمد صلاح العزب، كلمات أغنية “ستو أنا” الشهيرة التي قدمها الفنان أكرم حسني ضمن أحداث مسلسله “مكتوب عليا”، ضمن الموسم الدرامي الرمضاني 2022.

لفظ الجلالة

وقال محمد صلاح العزب، في منشور عبر حسابه على “فيسبوك”: “المصريين بيستخدموا لفظ الجلالة، اسم الله عز وجل الأقداس للتعبير عن مشاعر كتير . استغراب، وخوف وإعجاب وخلافه”.

وتابع: “بس هو طبيعي إن اسم ربنا عز وجل يتقال بهذا القدر من المرقعة في أغنية ستو أنا؟! “.

وأكد العز إعجابه بالأغنية، مردفاً: “الأغنية لطيفة وأنا متأكد إن محدش متعمد ولا يقصد حاجة. بس بصراحة كل ما اسم ربنا بينطق بالطريقة دي في الأغنية مبقدرش أعديها، ولا أحس أن الموضوع معدي”.

وزاد: “مفيش حاجة اسمها اللاه.. وإن دي حاجة تانية غير الله، نخلي الكلام ليه معنى شوية”.

كلمات “ستو أنا”

وتقول كلمات أغنية “ستو أنا”: “إيه يا ستو أنا، ستو أنا. أنا إيه يا ستو أنا الله ستو أنا. أنا قلبي برتقان بصرة ملكك وإنت حرة تعصريه عصير.. الله، ‎قلبي كمتراية ناشفة بس فيها بذرة بتحب بضمير. قلبك بطيخة صيفي قرعة، بختي وجاي في قرعة والبطيخ كثير الله”.

من جهته، رد أحمد وحيد، ملحن الأغنية، على هجوم العزب، وقال: “لم نقصد الإساءة للفظ الجلالة لأنه خط أحمر لن نتطرق إليه. كما أن كلمة الله تعبر عن التعجب ولا نقصد بها لفظ الجلالة ذاته”.

https://www.youtube.com/watch?v=pPzcuN3sEDU

وأضاف وحيد في تصريح لصحيفة “القاهرة 24“: ” لعديد من الأغاني بها كلمة الله ولكن في إطار التعجب. مثل أغنية الواد دا مين، وبالرغم من ذلك لم تتعرض لأي انتقادات”.

تهمة أخرى

وسبق أن تعرضت الأغنية لاتهام بالاقتباس من أغنية أجنبية أخرى تحمل اسم Sugar daddy. وذلك بسبب تشابه مسافات الأغنية والإيقاع إلى حد ما مما جعل البعض يعتقد أنها مقتبسة.

ورد وحيد حينها أنه لا يحتاج لاقتباس أو سرقة أي أغنية أخرى. مشيراً إلى أنه يمتلك جميع الإمكانيات المادية والإبداعية.

وتخطت الأغنية ملايين المشاهدات عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدرالقاهرة 24
رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث