الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةالهدهدالقرة داغي يوجه رسالة مؤثرة للشهيدة شيرين أبو عاقلة: "لك الشهادة وللمحتل...

القرة داغي يوجه رسالة مؤثرة للشهيدة شيرين أبو عاقلة: “لك الشهادة وللمحتل اللعنة والعار”

وطن – وجه الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القرة داغي، رسالة مؤثرة لمراسلة قناة “الجزيرة” في الأراضي الفلسطينية، الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وقال “القرة داغي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها مقطع فيديو سابق للشهيدة “شيرين أبو عاقلة” تتحدث فيه عما تواجهه أثناء ممارستها لعملها تحت وطأة الاحتلال: “ابنتي شيرين أبوعاقلة لم يشفع لك عملك المهني ولا سترتك الصحفية، ولم تمنع مدنيتك همجية ووحشية المحتل”.

وأضاف قائلا: “وإن أصابت رصاصتهم رأسك فقد اخترقت قلوبنا فمازلنا نذكر مقولتك”أنا بنت القدس،وأحب أن أراها سعيدة”ومازلنا على العهد ننتظر يوم الحرية”.

القرة داغي

واختتم “القرة داغي” رسالته بالقول: “لك الذكر الحسن والشهادة وللمحتل اللعنة والعار”.

همجية ووحشية المحتل

وكان الأمين العام لاتحاد العلماء المسلمين علي القرة داغي قد قدم تعازيه إلى شبكة الجزيرة الإخبارية ولأسرة الإعلامية الراحلة شيرين أبو عاقلة خاصة.

وقال القره داغي: “باسمي شخصياً وباسم كل عالم حر آمن بعدالة القضية الفلسطينية، وبحرمانية المساس بدم الآمنين وبقدسية مهنة الصحافة أتقدم بالعزاء الحار ‏لأسرة أبو عاقلة التي سقطت وهي تقوم بتغطية ميدانية لما يحصل في مخيم جنين. حيث، لم يشفع لها عملها المهني ولا سترتها الصحفية، ولم تمنع مدنيتها همجية ووحشية المحتل”.

وأضاف القره داغي في منشور له عبر صفحته على “الفيسبوك”، إننا نقول: إن أصابت رصاصتهم رأسك فقد اخترقت قلوبنا فما زلنا نذكر مقولتك (أنا بنت القدس، وأحب أن أراها سعيدة) وما زلنا على العهد ننتظر يوم الحرية.‏

وأكد على الحكومات، إنهاء الإفلات من العقاب على التهديدات وأعمال العنف المرتكبة ضد الصحفيين لأنّه يمكن استشعار تأثير إسكات الصحفيّين في جميع قطاعات المجتمع.

كما طالب بإطلاق اسم الشهيدة شيرين أبو عاقلة على بعض الشوارع الرئيسة في العواصم تذكيرا بدمها البريء وعدوانية وهمجية المحتل.

نهاية كيان الاحتلال محتومة

من جانبه قال الشيخ أحمد الخليلي مفتي سلطنة عمان ونائب رئيس الاتحاد، إن ما يمارسه الاحتلال الصهيونى من التعسف والهمجية في العدوان على حياة الرجال والنساء هو دليل على الخيبة والاضطراب وعدم القدرة على ضبط التصرفات بضوابط غير شاذة.

اقرأ أيضا:

وأضاف الخليلي في تغريدة له عبر “تويتر”: “وذلك مؤشر واضح يدعو للتفاؤل بأن النهاية المحتومة لكيانهم تتسارع مع أي تصرف همجي. ولله في خلقه شؤون يهيء ما يريد كما يريد”.

قتل “شيرين” يستهدف تغييب صورة الحقيقة

وغرّد الشيخ محمد الصغير عضو مجلس أمناء الاتحاد، أن جيش الاحتلال يقتل شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها اقتحام جنين، في واحدة من جرائم الصهاينة لتغييب صورة الحقيقة وكتم صوت أصحابها.

الشيخ محمد الصغير عضو مجلس أمناء الاتحاد

وأضاف قائلا:” خالص العزاء لأسرتها الكبيرة في كل فلسطين وفي شبكة الجزيرة وأحرار الصحفيين”. مؤكدا بأن دمها “سيبقى لعنة في تاريخ وصحائف المجرمين”.

في حين وصف د. محمد الشنقيطي عضو الاتحاد، الراحلة بأنها عاشت عزيزةَ النفس متمسكةً بأرضها، واغتيلت برصاص الاحتلال الغادر مرفوعة الرأس، صادحة بصوت شعبها، ناطقة بآماله وآلامه.

الدكتور محمد الشنقيطي

وأشار إلى رغم أنها تحمل الجنسية الأمريكية فسيسكت الأمريكيون على قتلها، خنوعا لسادتهم الصهاينة! كما سكتوا على قتل المواطنة الأمريكية راشيل كوري.

اقرأ أيضا:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث