الرئيسية » تقارير » آخر ظهور للشيخ خليفة بن زايد.. لا يُدرك ما يحدث حوله (فيديو)

آخر ظهور للشيخ خليفة بن زايد.. لا يُدرك ما يحدث حوله (فيديو)

وطن – بالتزامن مع الشائعات المتداولة عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، التي لم تجد أي تعليق رسمي حتى الآن ترصد لكم (وطن) آخر ظهور علني لخليفة.

وكان الظهور العلني الأخير للشيخ خـليفة بن زايد في العام 2020، في محمية غناظة.

ويوم 20 فبراير 2020 تحديدا نشرت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية، صورا وفيديوهات لما قالت إنها مقتطفات من زيارة الشيخ خليفة بن زايد، في جولة لغابة محمية “غناظة”.

 

وكان يرافق الشيخ خليفة شقيقه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ـ الذي صار حاكم البلاد الفعلي ـ بعد تعرض أخيه الرئيس لأزمة صحية كبيرة وسط اتهامات لولي العهد بتواجد دور مشبوه له في تدهور صحة شقيقه.

ووفق ما نقلته صحف إماراتية وقتها، فقد اطلع الشيخ خـليفة بن زايد على أعمال التطوير التي تشهدها المحمية. مشيدا بالجهود المبذولة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من الهدر والاستهلاك المفرط.

وآنذاك لفت العديد من النشطاء الذين علقوا على الصور والفيديو، إلى الوضع الصحي المتأخر لرئيس الإمارات.

حيث ظهر الشيخ خليفة بن زايد وقتها وقد ظهر عليه جليا علامات التعب الشديد وعدم التركيز لدرجة أنه في الغالب لا يدرك ما يحدث حوله.

ومنذ هذا الظهور وحتى اليوم لم يظهر الشيخ خليفة للعلن مرة أخرى، وانتشرت خلال اليومين الماضيين شائعات عن وفاته وسط تكتم عليها.

بينما لم يصدر أي تعليق رسمي من الدولة على هذه الشائعات سواء بالنفي أو التأكيد.

من هو الشيخ خليــفة بن زايــد؟

ويشار إلى أن الشيخ خليـفة بن زايد، تولى رئاسة الإمارات يوم 3 نوفمبر في العام 2004 تحديدا، خلفا لوالده الراحل ومؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وهو من مواليد 1948 أي أنه يبلغ الآن من العمر 73 عاما. وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد ونشأ في مدينة العين، ومتزوج من شمسة بنت سهيل المزروعي.

ولديه من الأبناء الذكور، سلطان (57 عاما) ومحمد (50 عاما). وله أيضا 6 بنات هم (شما وعوشة وشيخة وموزة وسلامة ولطيفة).

ويعد الشيخ خليفة الرئيس الثاني للإمارات بعد الشيخ زايد بن سلطان. والحاكم الـ16 لإمارة أبوظبي أكبر إمارة في الإمارات السبع التي يتكون منها الاتحاد.

وكان أول منصب رسمي يشغله خلـيفة عندما كان ولي عهد إمارة أبوظبي هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها.

وتفاجأ الجميع بعد تولي الشيخ خلـيفة بن زايد رئاسة الإمارات، تواريه عن المشهد شيئا فشيئا. وسطوع نجم شقيقه محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

ومرت مسيرته السياسية بمنعطف حاد في العام 2014. حين أعلن محمد بن زايد، عن وعكة صحية شديدة تعرض لها الشيخ خليفة. ليختفي بشكل كلي من هذا التوقيت عن المشهد ويبدأ في رحلة علاج طويلة.

وكانت تقارير تحدثت عن أن محمد بن زايد استعان برجله المقرب ومستشاره محمد دحلان، القيادي الفلسطيني الهارب، لتسميم الشيخ خليفة بن زايد بسم “البولونيوم“. نفس المادة التي اتهم دحلان باستخدامها لاغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.