الإثنين, مايو 16, 2022
الرئيسيةتقاريرآخر ظهور للشيخ خليفة بن زايد.. لا يُدرك ما يحدث حوله (فيديو)

آخر ظهور للشيخ خليفة بن زايد.. لا يُدرك ما يحدث حوله (فيديو)

وطن – بالتزامن مع الشائعات المتداولة عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، التي لم تجد أي تعليق رسمي حتى الآن ترصد لكم (وطن) آخر ظهور علني لخليفة.

وكان الظهور العلني الأخير للشيخ خـليفة بن زايد في العام 2020، في محمية غناظة.

ويوم 20 فبراير 2020 تحديدا نشرت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية، صورا وفيديوهات لما قالت إنها مقتطفات من زيارة الشيخ خليفة بن زايد، في جولة لغابة محمية “غناظة”.

وكان يرافق الشيخ خليفة شقيقه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ـ الذي صار حاكم البلاد الفعلي ـ بعد تعرض أخيه الرئيس لأزمة صحية كبيرة وسط اتهامات لولي العهد بتواجد دور مشبوه له في تدهور صحة شقيقه.

ووفق ما نقلته صحف إماراتية وقتها، فقد اطلع الشيخ خـليفة بن زايد على أعمال التطوير التي تشهدها المحمية. مشيدا بالجهود المبذولة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من الهدر والاستهلاك المفرط.

وآنذاك لفت العديد من النشطاء الذين علقوا على الصور والفيديو، إلى الوضع الصحي المتأخر لرئيس الإمارات.

حيث ظهر الشيخ خليفة بن زايد وقتها وقد ظهر عليه جليا علامات التعب الشديد وعدم التركيز لدرجة أنه في الغالب لا يدرك ما يحدث حوله.

ومنذ هذا الظهور وحتى اليوم لم يظهر الشيخ خليفة للعلن مرة أخرى، وانتشرت خلال اليومين الماضيين شائعات عن وفاته وسط تكتم عليها.

بينما لم يصدر أي تعليق رسمي من الدولة على هذه الشائعات سواء بالنفي أو التأكيد.

من هو الشيخ خليــفة بن زايــد؟

ويشار إلى أن الشيخ خليـفة بن زايد، تولى رئاسة الإمارات يوم 3 نوفمبر في العام 2004 تحديدا، خلفا لوالده الراحل ومؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وهو من مواليد 1948 أي أنه يبلغ الآن من العمر 73 عاما. وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد ونشأ في مدينة العين، ومتزوج من شمسة بنت سهيل المزروعي.

ولديه من الأبناء الذكور، سلطان (57 عاما) ومحمد (50 عاما). وله أيضا 6 بنات هم (شما وعوشة وشيخة وموزة وسلامة ولطيفة).

ويعد الشيخ خليفة الرئيس الثاني للإمارات بعد الشيخ زايد بن سلطان. والحاكم الـ16 لإمارة أبوظبي أكبر إمارة في الإمارات السبع التي يتكون منها الاتحاد.

وكان أول منصب رسمي يشغله خلـيفة عندما كان ولي عهد إمارة أبوظبي هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ورئيس المحاكم فيها.

وتفاجأ الجميع بعد تولي الشيخ خلـيفة بن زايد رئاسة الإمارات، تواريه عن المشهد شيئا فشيئا. وسطوع نجم شقيقه محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

ومرت مسيرته السياسية بمنعطف حاد في العام 2014. حين أعلن محمد بن زايد، عن وعكة صحية شديدة تعرض لها الشيخ خليفة. ليختفي بشكل كلي من هذا التوقيت عن المشهد ويبدأ في رحلة علاج طويلة.

وكانت تقارير تحدثت عن أن محمد بن زايد استعان برجله المقرب ومستشاره محمد دحلان، القيادي الفلسطيني الهارب، لتسميم الشيخ خليفة بن زايد بسم “البولونيوم“. نفس المادة التي اتهم دحلان باستخدامها لاغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث